إعلان

"حماية المستهلك": ضبط 22 ألف من الفلاتر وقطع غيار السيارات مجهولة المصدر

06:49 م الخميس 15 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

أعلن اللواء دكتور راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، ضبط كميات كبيرة من الفلاتر وقطع غيار السيارات مجهولة المصدر وغير مدون عليها أية بيانات بأحد المخازن بدائرة مركز قلين بمحافظة كفر الشيخ بلغت 22830 قطعة.

وقال عبدالعاطي في بيان صحفي اليوم الخميس، إن الجهاز وردت إليه معلومات بشأن تداول قطع غيار سيارات مجهولة المصدر بالأسواق بالتنسيق مع إدارة مباحث التموين ومديرية التموين بكفرالشيخ تم تأكيد المعلومات فتم عمل حملة ضمن الحملات النوعية بجميع فروع الجهاز بالقاهرة والأقاليم لضبط السلع المغشوشة أو المقلدة.

وأضاف أنه تم تحرير محضر رقم 493 لسنة 2018 مركز قلين جنح أمن دولة طوارىء بعد التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية بالإحالة للنيابة العامة.

ولفت إلى أن الجهاز يقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الأجهزة الرقابية الأخرى لضبط أية منتجات أو سلع تضر بالمستهلكين واتخاذ الاجراءات القانونية حيال ذلك، وشدد على أهمية تحذير المستهلكين من شراء أى سلع دون بيانات ومجهولة المصدر، مما يمثل ضررا بصحة وسلامة المستهلك .

وأشار إلى أن الجهاز يولى إهتماما ً كبيراً بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التى قد تلحق أضراراً بصحته وسلامته من خلال تبنى سياسة "التوعية، الرقابة، الحماية " بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلكين من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات فى هذا الصدد بالإضافة الى ما يتمضبطه من السلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك، إن حملات الجهاز لضبط الأسواق بالتنسيق مع كافة الأجهزة ستستمر خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك، ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التى تلحق الضرر بحقوق المستهلكين وصحته وسلامته.

وناشد رئيس الجهاز، المواطنين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الإبلاغ عن أية شكاوى أو معلومات لديهم حتى يتمكن من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، والجهاز يستقبل البلاغات على الخط الساخن 19588 أو من خلال خدمة رقم الواتس آب 01281661880 أو تسجيل شكوى عن طريق الدخول على موقع WW.cpa.gov.eg أو الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك بمصر على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك أو من خلال تطبيق المحمول (حماية المستهلك).

فيديو قد يعجبك: