إعلان

نائب وزيرة التخطيط: الحكومة لن تستطع وقف تراجع "التنوع البيولوجي" وحدها

06:35 م الخميس 15 نوفمبر 2018

نائب وزيرة التخطيط أحمد كمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ- أ ش أ:

قال نائب وزيرة التخطيط أحمد كمال إن تمهيد الطريق لوقف تراجع التنوع البيولوجي في العالم مرحلة هامة للغاية، مشددا على أن ذلك لا يقع على عاتق الحكومات فقط لكن القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

وأضاف كمال أن مصر لن تستطع وقف تراجع التنوع البيولوجي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وحدها، لذلك على الحكومة تصميم مشروعات وشراكات لإشراك القطاع الخاص بشكل أكبر في عملية حماية البيئة والحفاظ على التنوع البيولوجي.

وأشار إلى أن أحد أهم الخطوات هو تغيير تفكير القطاع الخاص والمجتمع المدني والشعوب، منوها إلى أن الحكومات ينبغي أن تعمل على هذا الصعيد لضمان الأمن الغذائي والحد من الفقر وضمان الصحة البشرية وتنمية المجتمعات عبر حماية التنوع البيولوجي البيئة، مؤكدا ضرورة إدراج تلك الأهداف في الرؤية التنموية الكاملة لمصر.

وقال كمال إنه يجب على أصحاب الكيانات الاستثمارية الإجابة عن بضعة أسئلة في هذا الصدد حتى تتمكن الحكومة من تغيير ذهنهم حول البيئة بأنها ليست مجرد كماليات في الحياة لكنها أحد أساسيات النجاة المرتبطة بالأهداف الأخرى للحكومة، مشددا على أن تغيير ذهن القطاع الخاص سيحدث فرقا.

وأضاف أن مصر دولة نامية لكنها تشجع المجتمع المدني للعمل على قضايا التنمية، إلا أن الأخير يركز فقط على قطاعات بعينها مثل الحد من الفقر في مدن محددة، لافتا إلى أنه بالتركيز على البيئة وقضاياها وإدراجها في أعمالهم سترتفع قيمة المنافع في القطاعات الأخرى أيضا.

واختتم كمال كلمته قائلا: إن التخطيط عملية تجري حاليا بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني، وهو ما ينبغي اتباعه في قضايا البيئة وحمايتها أيضا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان