إعلان

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: مصر اتخذت خطوات جادة للحفاظ على التنوع البيولوجي

06:22 م الخميس 15 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ- أ ش أ:

قالت راندا أبوالحسن مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، إن التنوع البيولوجي يمثل كل شيء بخصوص الحياة على الأرض ويعزز إنتاجية النظام البيئي، ومن أجل حماية كوكب الأرض تتخذ مصر خطوات جادة للمحافظة على التنوع البيولوجي ومنع وقوع أي خسائر وأنه من دواعي فخرنا أن نقدم خبرتنا وندعم تلك الجهود.

وأضافت أن المشروعين يجعلان المؤسسات الحكومية أكثر قابلية للمساءلة ويطور الاقتصاد، وكلاهما يؤدي إلى تغييرات كبيرة في الطريقة التي يمكن بها إدارة موارد السياحة والتنوع البيولوجي في المستقبل.

بدوره، قال مراد وهبة الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، إن دور مصر مهم في توقيع اتفاقية حفظ التنوع البيولوجي واستخدامه المستدام في تنمية السياحة وعملياتها في النظم الإيكولوجية المهددة في مصر.

وقالت الأمينة التنفيذية لاتفاقية التنوع البيولوجي للأمم المتحدة كريستيانا بالمر -في كلمة تمهيدية- إن الاتفاقية في عامها الخامس والعشرين بشرم الشيخ تنظر إلى الفارق الذي أحدثته بالنسبة للطبيعة، واتفاقات الدول الموقعة ومشاركات كل منهم، وهو ما تم جمعه في كتاب تذكاري ليكون دليلا وإرثا على الأهداف التي توصلنا لها، وكذلك دافعا للانتقال إلى العقد التالي لهذه الاتفاقية وتذكر الرؤية المشتركة للتعايش مع البيئة.
بدورها، عرضت وزيرة صيانة البيئة والأرض في نيوزلندا يوجيني سيج، ما تمخضت عنه جلسة تضمين التنوع البيولوجي في مجال الصناعة التي ترأستها مع وزير الصناعة المصري الدكتور عمرو نصار، وقالت إن مداخلات جميع المشاركين أكدت أن هناك بلدان تواجه نفس المشاكل بشأن التنوع البيولوجي.
وأكدت سيج أن المشاركين توافقوا على ضرورة وجود تقارب بين قطاع التصنيع والتنوع البيولوجي، كما أن هناك مداخلات أخرى شددت على أهمية تطوير التشريعات لحماية البيئة والتوعية المتعاظمة لدى الشركات.
فيما استعرض وزير الأشغال العامة في جنوب إفريقيا تولاسيزوي تمبيلاني نكسيسي نتائج جلسة تضمين البنية التحتية في التنوع البيولوجي الذي ترأسها مع نائبة وزارة الإسكان راندة المنشاوي، مشيرا إلى أن جميع مداخلات الحضور خلال الجلسة أكدت الفرص المهمة لتطوير البنية التحتية ليتماشى مع الأهداف الوطنية للحفاظ على التنوع البيولوجي.
وقال "كما أكد المشاركون على ضرورة التخفيف من الاثار السلبية للبنية التحتية والدور المهم في التخطيط الحضاري وتقييم الأثر البيئي، وإن هناك توافقا على تعميم التنوع البيولوجي في قطاع البنية التحتية".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: