إعلان

القوات المسلحة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من الضباط المتخصصين بالكلية الحربية

04:11 م الخميس 15 نوفمبر 2018

تخريج دفعة جديدة من الضباط المتخصصين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

احتفلت القوات المسلحة بتخريج دفعات جديدة من الضباط الجامعيين بالكلية الحربية، والتي تضم الدفعة "113 أطباء" والدفعة "76 مهندسين" والدفعة "64 مختلط" والدفعة "106 رئيسات تمريض" دفعة مايو 2018.

بدأت مراسم الاحتفال باصطفاف طلبة الكلية داخل ساحة العرض، وعلى نشيد الجيش تقدم طابور العرض العسكري، والذي شاركت فيه مجموعات من طلبة الكلية الحربية من مختلف السنوات الدراسية ومجموعات الخريجين يتقدمهم حملة الأعلام، كما تقدم مجوعة من الطلبة الحاصلين على فرقتي الصاعقة والمظلات بالمرور العسكري المتميز، والذي عكس مدى ما يتمتع به الطلبة من انضباط عسكري وتدريب جاد خلال فترة دراستهم بالكلية.

وأعلن كبير معلمي الكلية الحربية، النتيجة النهائية للطلبة الخريجين، ثم أعلن نائب مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة قرار تعيين الدفعات الجديدة ومنح الأنواط لأوائل الخريجين.

وقلد اللواء أركان حرب مدحت النحاس مساعد وزير الدفاع، أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية الذي منحه لهم الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ تقديراً لأدائهم المتميز خلال فترة الدراسة وردد الخريجون يمين الولاء.

وألقى مدير الكلية الحربية، كلمة، أكد فيها أن الكلية الحربية تفخر بتقديم جيل من الضباط المتخصصين بعد تدريبهم وصقل مهاراتهم ليكونوا إضافة قوية للعسكرية المصرية العريقة ودماء جديدة تزيدها قوة لحماية الوطن وصون مقدساته، مشيرا إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الارتقاء بنظم الإعداد والتأهيل لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية وفقا لأحدث العلوم العسكرية.

وفي نهاية الاحتفال، ألقى اللواء أركان حرب مدحت النحاس كلمة نيابة عن الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي هنأ فيها الخريجين وأسرهم، مؤكداً أن انضمامهم إلى القوات المسلحة يمثل قوة جديدة تدعم مسيرتها كي يتواصل عطاء الأجيال للوطن المفدى والوفاء بالمهام والمسئوليات التي سيحملون أمانتها، وأوصاهم بمواصلة التدريب المستمر والأخذ بأسباب العلم والمعرفة والحفاظ على الأسلحة والمعدات لتظل القوات المسلحة درعا منيعاً يصون الوطن ويدافع عن أمن واستقرار شعبه العظيم.

حضر الاحتفال عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من دارسي دورة تأهيل الملحقين الدبلوماسيين لوزارة الخارجية بالكلية الحربية، وعدد من طلبة الكلية الحربية لدولة السودان الشقيق وأسر الخريجين.

فيديو قد يعجبك: