إعلان

"السياحة": انطلاق رحلات العمرة "البري" الأسبوع المقبل

02:55 م الخميس 15 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

أشاد صبح عبدالفتاح، مدير عام النقل السياحي بوزارة السياحة، بدور الوزارة واللجنة العليا للحج والعمرة، في إنهاء استعدادتهما لتسيير أولى رحلات العمرة "الطيران" اليوم الخميس، على أن تنطلق الرحلات البرية مطلع الأسبوع المقبل.

وقال صبح لمصراوي، اليوم الخميس، إن قرار فتح العمرة مبكرا منح الشركات الوقت لإنهاء إجراءاتها بشكل أكبر والعمل على التسويق لبرامجها، لكن ضعف الإقبال عليها يرجع إلى أن المواطنين اعتادوا أن تكون العمرة في رجب وشعبان ورمضان، لذلك هم غير متخيلين أنها فتحت مبكرا هذا العام.

وأوضح أن أسعار العمرة بالطريق البري تبدأ من 9 آلاف جنيه ويرجع ذلك إلى ارتفاع أسعار تذاكر الطيران، ما جعل بعض الراغبين في أداء العمرة يتجهون إلى العمرة عن طريق البر نظرا لانخفاض سعرها وفي متناول معظم المواطنين.

وأضاف صبح، أن الضوابط الخاصة بالمركبات السياحية "الأتوبيسات" تتمثل في ألا يقل موديل السيارة المنفذة لرحلة العمرة عن عام 2010، ويحظر على الشركات التقدم إلى مصلحة الجمارك للحصول على استمارة 126 جمار إلا بعد موافقة الوزارة، وأن تكون رخصة السيارة سارية حتى عودتها للأراضي المصرية.

وقال إن الضوابط الخاصة بالسائق تتمثل في أن يكون السائق مسجلا بسجلات السائقين بوزارة السياحة وألا يتجاوز الكشف الطبي له عن عام وأن يكون حاصلا على الدورات التدريبية العملية والنظرية وموافقة الشركة التابع لها على سفره، وأن تكون رخصة السائق صالحة مدة لا تقل عن أسبوع من تاريخ عودة الرحلة، وعدم ارتكاب أي أعمال من شأنها تأخير وصول الرحلة في الموعد المحدد لها دون سبب .

وانطلقت اليوم الخميس، أولى رحلات العمرة للموسم الجديد 1440، لتعود للعمل على مدار العام، بعد توقف دام 3 سنوات، وسط إقبال ضعيف للموسم.

فيديو قد يعجبك: