إعلان

فوز مصطفى فريد برئاسة اتحاد طلاب جامعة حلوان.. ونرمين وائل "النائب"

01:34 م الخميس 15 نوفمبر 2018

جامعة حلوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أعلنت جامعة حلوان، فوز الطالب بكلية الحاسبات والمعلومات، مصطفى فريد عبد المنعم صقر بمنصب رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان، فيما فازت الطالبة نرمين وائل بمنصب نائب رئيس الاتحاد.

وقال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إن الجامعة جمعت بين كل الأشكال التى نصت عليها اللائحة الطلابية فيما يخص تكوين الاتحادات الطلابية سواء باكتمال النصاب القانونى من خلال الانتخابات أو غيره.

وأضاف نجم في تصريحات صحفية، الخميس، أن هناك كليات اكتمل فيها النصاب وتم فرز الأصوات وإعلان الفائزين بأعلى الأصوات ويبلغ عدد هذه الكليات 5 كليات على مستوى الجامعة، وهناك كليات أخرى فازت بالتزكية وعددهم 7 وكليات أخرى تم تعيين الاتحادات الطلابية بها وعددها 8 كليات لعدم اكتمال النصاب القانونى سواء بالانتخابات أو التزكية أو غيرها.

وانطلقت الجولة الأولى من الانتخابات، الأحد الماضي، لاختيار أعضاء اللجان على مستوى الكليات وفرز الأصـوات في نفس اليوم. وتشترط اللائحة الطلابية أن يحصل الطالب المرشح على أغلبية الأصوات بواقع 50+1 حتى يتم إعلانه ناجحا على اللجنة التى ينافس عليها.

وأعلنت وزارة التعليم العالي، عن خوض نحو 26825 طالبًا وطالبة للانتخابات، موضحة أن 95% من الطلاب المتقدمين مستوفين الشروط فيما استبعد 4.4٪ من المتقدمين بالطعون.

ووجه وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، اللجنة المشرفة على الانتخابات إلى الانعقاد بصفة مستمرة لمتابعة العملية الانتخابية بالجامعات والمعاهد المصرية، مشيرًا إلى أن الجامعات تشهد تجربة ديمقراطية تحترم النظام وقواعد التنافس.

فيديو قد يعجبك: