إعلان

"الوطنية للصحافة" تؤكد استمرارها في مباشرة مهامها لحين صدور التشكيل الجديد

04:49 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018

الكاتب الصحفي كرم جبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

أكدت الهيئة الوطنية للصحافة استمرارها بتشكيلها الحالي في مباشرة مهامها واختصاصاتها وفقاً للمادة (3) من القانون 179 لسنة 2018 الخاص بالهيئة الوطنية للصحافة إلى أن يصدر قرار بالتشكيل الجديد وفقاً لأحكام القانون.

وأشادت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر بالجهود الكبيرة التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي في مختلف المجالات، والنتائج التي تحققت لزياراته، ولقاءاته مع زعماء الدول الكبرى في الصين وروسيا والولايات المتحدة وألمانيا وأخيراً إيطاليا.

وقالت الهيئة، في مؤتمر صحفي عقده رئيسها كرم جبر عقب اجتماعها اليوم، إنها تابعت تغطية الصحافة القومية والمواقع الإلكترونية للنشاط المكثف للدولة المصرية في الشهور الأخيرة، وزيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي لمختلف دول العالم.

وأشارت إلى أنه على الصعيد الداخلي، أسفرت زيارات الرئيس عن تقديم صورة حقيقية للأوضاع في مصر واستعراض المشروعات الكبرى وخطط الإصلاح الاقتصادي، والفرص الاستثمارية المتاحة لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، وما ترتب على ذلك من التوقيع على عدد كبير من الاتفاقيات والعقود مع كبريات الشركات العالمية، بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري، واعتراف كل مؤسسات التمويل الكبرى في العالم بأن مصر تسير على الطريق الصحيح.

وعلى الصعيد الأفريقي، أشادت الهيئة بمشاركة الرئيس في أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع أفريقيا، والاتصالات واللقاءات مع قادة أفريقيا، استعداداً لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقي في بداية العام القادم، والتطلع لأن تكون مصر بوابة المشروعات الاستثمارية الكبرى في أفريقيا، وفتح أسواق جديدة تعود بالنفع على الجميع، وبداية حقبة جديدة لاستعادة مصر دورها وريادتها في القارة الأفريقية.

واستعرضت الهيئة الجهود الرئاسية في القضايا الإقليمية والدولية، وحرص مصر على استعادة الهدوء والاستقرار في المنطقة وتكاتف الجهود للتصدي للإرهاب، واستعادة الدول لمؤسساتها الوطنية، وعلى رأسها الجيوش والبرلمانات والحكومات، وأن تتكاتف الجهود لحل الأزمات السياسية والاقتصادية والأمنية، وأن يتحمل المجتمع الدولي مسئوليته في دعم التسوية السياسية وعودة الهدوء والاستقرار لدول وشعوب المنطقة.

ونوهت الهيئة إلى أهمية تبني وسائل الإعلام للقضايا الوطنية والمصالح العليا للبلاد، والاعتماد على الحقائق والمعلومات الصحيحة، والبعد عن المنصات الإعلامية المغرضة، المدعومة بالشائعات والأكاذيب، وخصت الصحافة القومية والمواقع الإلكترونية التابعة لها، بالانحياز للقواعد المهنية والموضوعية، باعتبارها ملك للشعب، ومدافعاً أصيلاً عن الدولة المصرية.

فيديو قد يعجبك: