إعلان

وزير الزراعة: خريطة لمواجهة أزمات المحاصيل الموسمية

03:43 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018

الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة، إن الوزارة تضع خريطة زراعية على مدار السنة لوقف الأزمات الموسمية، تستند إلى إحصائيات السنوات الخمس الماضية، تتضمن المساحات المزرعة ومتوسط الإنتاج والفجوات بين العروات وفِي أي شهر من شهور السنة للانتقال من مرحلة رد الفعل إلى الفعل.

وتابع: "الإجراءات تتضمن وضع تكلفة المحاصيل في الاعتبار لكل محصول وفقا لمعدلات إحصائية يعمل فيها مجموعة من الإحصائيين وسيتم الانتهاء منها خلال ٣ أسابيع".

وأوضح أن ما حدث في أزمة البطاطس مسئولية جهات متعددة، وبيان الطمأنة الذي أصدره الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الحكومة، يعد رسالة إيجابية لجميع الأطراف وكان لها صدى لدى الجميع.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، الأربعاء، برئاسة النائب هشام الشعيني؛ لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة حول أزمة ارتفاع أسعار البطاطس، والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهتها.

وقال وزير الزراعة: "عقد رئيس الوزراء اجتماعا بحضور وزراء التموين والزراعة والتجارة والصناعة وكان موجود رئيس جهاز حماية المنافسة وجهات أخرى، وخرجنا منه بتأكيد الدكتور مصطفى مدبولي، أهمية التنسيق التام بين جميع الجهات المعنية قبل اتخاذ أي إجراءات أو تدخلات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان