إعلان

رئيس جامعة القاهرة: عالجنا أوجه الفساد داخل مستشفى قصر العيني الفرنساوي

03:41 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم ومصطفى عريشة:

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، الأربعاء، إن إدارة الجامعة تسعى لتحسين الخدمات المقدمة بمستشفي قصر العيني الفرنساوي وتحسين الرعايات وخدمات الطوارئ.

وأضاف الخشت، خلال لقاء عقده مع إدارة المستشفى خلال افتتاحه توسعات وتجديدات، أنه تم علاج أوجه الفساد المختلفة داخل المستشفى وإجراء تطوير للوحدات الموجودة، والتأكيد علي سرعة تقديم الخدمات الطبية للمرضى.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن إدارة الجامعة أولت اهتماماً بنظافة وتعقيم المستشفى، وتطوير العيادات الخارجية والاستقبال، وحل مشكلة تواجد الأساتذة بالعيادات الخارجية.

وشدد الخشت على ضرورة توفير معاملة انسانية لائقة بالمرضى، مشيراً إلى أن المستشفى تخدم الطبقة المتوسطة وتقدم خدمات عالية المستوي.

وقال الخشت: "إننا نعمل على تحسين خدمات التمريض، لأهميته في اكتمال الخدمة الصحية ولدوره الهام في العلاج"، مؤكداً أن التمريض هو ليس خدمة مكملة وإنما هو ركن ركين من العملية الطبية.

ولفت إلى أن "القائمين على إدارة مستشفى قصر العيني الفرنساوي حققوا انجازاً كبيراً خلال 13 شهراً، استطاعوا خلالها تحسين سريع وملموس في كافة الخدمات الطبية الطوارئ، العيادات الخارجية، والنظافة، والتعقيم".

وأكد الخشت، ضرورة توافر الكوادر الطبية وتسهيل الإجراءات الإدارية لدخول المرضى، مشيراً أن "كل فرد في المستشفي مهم من أصغر شخص لأكبر شخص، وحجم الأعمال اليومية بمستشفى قصر العيني الفرنساوي كبير جداً في كافة النواحي".

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد طه مدير مستشفي قصر العيني التعليمي الفرنساوي، أن الجامعة وضعت خطط واستراتيجيات للقصر العيني التعليمي الفرنساوي، مضيفاً أن خطة تطوير قصر العيني شملت تطوير الطوارئ وتوفير شاشات الكترونية وتجهيز سرائر الكشف وأجهزة طبية مختلفة.

أوضح طه، أن وحدة الطوارئ تم تزويدها (باقامة نهارية) بمساحة 8 غرف لاستقبال المرضى الذين يترددون لإجراء عملية اليوم الواحد، بالإضافة إلى تطوير وحدة الأشعة، وصالة الاستقبال وتوفير أجهزة الرنين المغناطيسي والقسطرة وفحص الثدي، إلى جانب تطوير الرعايات المركزة وغرف العمليات الجراحية.

وأشار إلى إنشاء وحدة لطب الفم والأسنان، وتطوير وحدة السكر والسمنة والنحافة والتغذية العلاجية والتثقيف الصحي وفحوصات القلب وتجديد بنك الدم لتوفير معيار مكافحة العدوي.

وشملت الافتتاحات؛ مركز علاج السكر ومضاعفاته، ووحدات طب الفم والأسنان، وعلاج الآلام، وفحوصات القلب والأوعية الدموية، وتجهيز العلاج الكيماوي للأورام، إلى جانب افتتاح دور كامل مخصص للسياحة العلاجية، ومركز طب نقل الدم ومشتقاته، وتجديدات غرفة العمليات والرعايات.

فيديو قد يعجبك: