إعلان

عبدالله النجار: صاحب مقولة "الوطن حفنة من تراب" لا يعلم شيئا عن الإسلام

02:53 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018

كتب – محمود مصطفى:

تصوير نادر - نبيل:

قال الدكتور عبدالله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن الدولة الوطنية تحفظ مصالح البلاد والعباد.

وأضاف خلال كلمته في الندوة التي عقدتها وزارة الأوقاف، الأربعاء، بمسجد النور في العباسية، حول "الجوانب الإيمانية في حياة النبي صلى الله عليه وسلم"، أن العلماء أوجبوا الدفاع عن الدولة الوطنية وحمايتها وأن نفتديها بحياتنا، لأنها إذا تعرضت لاحتلال أو هزيمة ستتعرض كافة الحرمات للانتهاك، ومقاصد الدين كلها للانهيار.

ولفت عضو مجمع البحوث الإسلامية، إلى أن الدين اهتم بالدولة، وهناك باب في الفقه، حول "السياسة الشرعية لدراسة شؤون الدولة وإدارتها".

ونوه إلى أن فكرة الأمم فندها النبي في وثيقة المدينة، وجمع كافة الأعراق والديانات وأنهى الفتن وقال، "إن يهود بني كذا مع المسلمين أمة واحدة وهم يد على من سواهم"، الجميع أمة واحدة دونما تفرقة كما أسس ذلك النبي.

وكشف أن هناك جهالًا مجندين لخدمة الغير، قال أحدهم "الوطن حفنة من تراب"، وهو تافه لا يعلم شيئًا عن الإسلام، مشيرا إلى أن هذا الفكر يجب مواجهته، والوطن شرع قائم ومقاصد دين قائمة.

وأوضح عضو مجمع البحوث الإسلامية، أن الجميع يتحدث عن ما خاضته مصر في تجديد الخطاب الديني، وينقل عنها الكثير ما يخرج من أفكار تجديدية، لافتا إلى أن الخطاب المتشدد بالعالم العربي والإسلامي تأثر بالتجديد الذي حدث في مصر.

فيديو قد يعجبك: