إعلان

سفير أرمينيا السابق بالقاهرة يدعو وزيرة الهجرة لزيارة بلاده

02:47 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018

وزيرة الدولة للهجرة تستقبل السفير أرمينيا السابق ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أسامة عبد الكريم

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، اليوم الأربعاء، السفير الدكتور أرمين ملكونيان سفير جمهورية أرمينيا بالقاهرة بمقر وزارة الهجرة.

وحسب بيان، الأربعاء، توجه ملكونيان بالشكر لوزيرة الهجرة على جهودها التي بذلتها أثناء مدة عمله بمصر، وعلى ملفات التعاون ومبادرة الوزارة للاحتفاء بالجالية الأرمينية التي عاشت بمصر طيلة عقود وأثرت في الحياة المصرية.

ودعا ملكونيان السفيرة نبيلة مكرم إلى زيارة أرمينيا للتعرف على الأرمن ذوي الأصول المصرية.

وأثنت وزيرة الهجرة على السفير الأرميني ووجهت الشكر له على جهوده التي ساهمت بشكل كبير في توطيد العلاقات الأرمنية المصرية وبناء جسور بين الشعبين، والتي أكدت على استمراريتها حتى بعد رحيله، وتمنت للسفير المزيد من التقدم والازدهار بعد عودته إلى الوطن الأم.

وأثنى ملكونيان على علاقات الصداقة والتعاون بين مصر وأرمينيا القائمة على أساس الاحترام المتبادل والتعاون في مختلف الأصعدة، والتي تم توطيدها بعد تنظيم وزارة الهجرة مبادرة للاحتفاء بالجالية الأرمينية بحضور "ميخيتار هيرابتيان" وزير شئون المغتربين الأرميني، مشيرًا إلى أن الوزارة ألقت الضوء على الدبلوماسية الشعبية، وعلى المصريين الأرمن الذين لعبوا دوراً هاماً في تاريخ مصر الحديث ومازالوا يساهمون حتى هذا اليوم بشكلٍ مهم في توطيد العلاقات بين البلدين.

واختتمت الوزيرة اللقاء بتهنئة السفير آرمين ملكونيان على انقضاء مهمته في القاهرة بنجاح، مؤكدة شكرها على كل الجهود التي بذلها خلال المدة التي أقامها في مصر، متمنية له النجاح في محطته المقبلة.

فيديو قد يعجبك: