إعلان

وكيل "زراعة النواب": تخزين البطاطس في الثلاجات "طبيعي"

01:51 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018

النائب هشام الحصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال النائب هشام الحصري، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن أزمة ارتفاع أسعار البطاطس؛ بسبب نقص الإنتاج؛ لارتفاع التكلفة على المزارع، بعد أن بلغت تكلفة الفدان الواحد، أكثر من 20 ألف جنيه، الأمر الذي أدى إلى تراجع عزوف أغلب الفلاحين، عن زراعتها العام الحالي بعد تكبدهم خسائر العام الماضي، وبالتالي أدى إلى نقص إنتاجها العام الحالي وبالتالي زيادة أسعارها بسبب زيادة الطلب عن المعروض، خاصة أنه لا يوجد سعر محدد لها.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الشعيني، بحضور الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن أزمة ارتفاع أسعار البطاطس.

وأضاف، الحصري، أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة الأزمة، بمصادرة البطاطس المخزنة في الثلاجات، ليست في محلها؛ لأن الطبيعي تخزين البطاطس كل عام، لتكفي استهلاك المواطنين في فترات عدم زراعتها، متسائلا: فلماذا حدثت الأزمة هذا العام؟

من جانبها طالبت النائبة جواهر الشربيني، بسرعة الإفراج عن التجار المقبوض عليهم في أزمة البطاطس، مطالبة بإصدار توصية من اللجنة في هذا الصدد.

وفي سياق متصل، شددت الشربيني على أهمية التدخل السريع لحل إشكالية استلام محصول القطن، بقولها: " الوزير بيعافر بأيده وأسنانه.. لكن فين البنوك من هذا الوضع، عايزين نحل المشكله عشان الفلاح والراجل الطيب دا - في إشاره للوزير".

كما انتقدت النائبة إيناس عبدالحليم، عضو مجلس النواب، تعامل الوزارت المختلفة في شأن التعامل مع أزمة البطاطس، وسارعت كل منها لتبرئة نفسها من الأزمة، مشيرة إلى أن هذا التعامل أساء للوضع في حين أن المحاصيل قابلة للعرض والطلب.

من جانبه، قال رئيس اللجنة النائب هشام الشعيني: "يجب الانتباه إلى أن هناك أناسًا سيئة لا تحب مصر تستغل الأزمات".

فيديو قد يعجبك: