إعلان

بتخصصات "هندسة وصيدلة وألسن".. الحكومة توافق على إنشاء جامعة "سفنكس" بأسيوط

06:53 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، موافقة مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن إنشاء جامعة خاصة باسم "جامعة سفنكس" بمحافظة أسيوط.

ومن المقرر أن تضم الجامعة عدد من الكليات، هي كلية الهندسة والتكنولوجيا، وكلية الصيدلة، وكلية الألسن، والعلاج الطبيعي، وطب وجراحة الفم والأسنان، والتكنولوجيا والتنمية، والعلوم الصحية التطبيقية والتمريض.

وحسب بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، ينص القرار على ألا يجوز للجامعة البدء في ممارسة نشاطها في الكليات قبل استكمال مقوماتها البشرية والمادية، وثبوت صلاحيتها لحسن أداء العملية التعليمية والبحث العلمي وإبرام اتفاقيات تعاون مع جامعات دولية ذات سمعة متميزة.

كما ينص على تشكيل المجالس داخل الجامعة (مجلس الأمناء ومجلس الجامعة، ومجلس الكلية أو الوحدة البحثية) وبيّن اختصاصات كل منها.

وأكدت الوزارة، أن الجامعة تهدف إلى الاسهام في رفع مستوى التعليم والبحث العلمي، وتوفير التخصصات العلمية لإعداد المتخصصين والفنيين والخبراء في شتى المجالات، بما يحقق الربط بين أهدافها واحتياجات المجتمع المتطور وأداء الخدمات البحثية للغير.​

​​

فيديو قد يعجبك: