إعلان

الرقابة الإدارية: إجراء التحريات عن 433 مرشحًا لوظائف قيادية في الدولة

06:41 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

هيئة الرقابة الإدارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

ضبطت هيئة الرقابة الإدارية، طبيبًا غير مؤهل بمدينة أسوان، يقوم بتنظيم دورات وهمية في مجال الإسعافات الأولية تحت عنوان (لحد ما توصل الإسعاف)، ويُعلن عن تلك الدورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتكلفة 200 جنيه للمتدرب مقابل شهادات غير معتمدة تستخدم في مزاولة المهنة بالعيادات الخاصة بالمخالفة للقانون.

وقالت الهيئة، في بيان اليوم، إنه تم التنسيق مع مدير مرفق الإسعاف بأسوان، ومديرية الشئون الصحية وجامعة أسوان؛ لإعداد فريق عمل مؤهل من أبناء المحافظة، يقوم بمنح دورات تثقيفية بالمجان في الإسعافات الأولية تستهدف طلاب المدارس والجامعات وموظفي الجهات الحكومية بالمحافظة والمواطنين بالقرى والنجوع.

وفي مجال ترشيح القيادات وتلبية مطالب قطاعات الدولة المختلفة والمواطنين، لفتت الهيئة إلى إجراء التحريات عن 433 موظفًا عامًا مرشحين لوظائف قيادية بقطاعات الدولة المختلفة، وتلبية 69 مطلبًا لقطاعات الدولة المختلفة، وتنفيذ القوانين واللوائح وحل مشاكل المواطنين ومتابعة الخدمات المؤداه لهم فى 50 موقعًا بمحافظات الجمهورية .

وفي مجال دعم الوزارات والجهات القضائية، أشارت هيئة الرقابة الإدارية إلى معاونة النيابة العامة بإتاحة البيانات المتوفرة (العناوين - الممتلكات) لعدد 181 مواطنًا محكوم عليهم بإجمالي غرامات 1,9 مليار جنيه مصري، وتحليل الأرقام القومية واستخراج الوفيات وتدقيق البيانات لـ 14 مليون بيان تقريباً بالبطاقات التموينية بما يوفر الدعم لمستحقيه.

ولفتت الهيئة إلى إزالة العقبات التي واجهت شركة "سنمار" الهندية والخاصة بمصنع الكيماويات التابع لها بمحافظة بورسعيد باستثمارات 1,5 مليار دولار ويعمل به نحو 1500 عامل كعمالة مباشرة وغير مباشرة.

وقامت الهيئة بالتنسيق المباشر بين الشركة والمسئولين المعنيين بوزارة الري وهيئة قناة السويس، والتوصل للاتفاق على توفير المنسوب اللازم من المياه لمصنع الكيماويات كحل مؤقت ولفترة محددة لحين إنشاء الشركة محطة تحلية خاصة بها أو الحصول على المياه المطلوبة من إحدى محطات التحلية الجارى إنشائها كحل دائم، مما جنب الشركة تكبد خسائر جسيمة.

ووجه رئيس مجلس إدارة الشركة خطاب شكر لمجهودات هيئة الرقابة الإدارية في دعم الاستثمار، ذكر فيه أن التزام الشركة بالاستثمار في مصر هو توجه استراتيجي للمساهمين بالشركة للثقة واليقين في حاضرها ومستقبلها.

فيديو قد يعجبك: