إعلان

ننشر البيان التأسيسي لنادي الأحزاب المدنية الديمقراطية

04:34 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

حسام بدراوي مؤسس حزب الاتحاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أصدرت مجموعة من الأحزاب السياسية ضمت (المحافظين - المصري الديمقراطي الاجتماعي - الإصلاح والتنمية - الاتحاد) بيانًا تأسيسيًا لـ "نادي الأحزاب المدنية الديمقراطية".

وطالبت الأحزاب الموقعة على البيان، بضرورة الإسراع في وضع الأُسس اللازمة للتحول إلى دولة مدنية حديثة ركائزها الرئيسية، الديمقراطية والتعددية والحكم الدستوري الرشيد، وما يستلزمه ذلك من تمكين للأحزاب الحقيقة.

واتفقت الأحزاب على تأسيس "نادي الأحزاب المدنية الديمقراطية" CDP" تكون مهمته العمل على تحقيق أهدافه الأساسية الأتية:

1- تقوية الحياة الحزبية التعددية والعمل على تمكين الأحزاب باعتبارها الوسيلة الوحيدة لتفعيل الدستور وتحقيق الديقراطية السياسية.

2- التصدي لأي محاولات رجعية تستهدف الاستحواذ أو الإقصاء أو العودة لنظام الحزب الواحد.

3- العمل على جعل الديمقراطية إسلوب حياة واحترام الدستور سليقة غريزية لدى المواطنين والمؤسسات الوطنية، وتشجيع حرية التعبير والانتقاد.

4- الحفاظ على الدستور وترسيخ قيمه العليا في نفوس المواطنين، وتعزيز قيم الديمقراطية وتطويرها لتصبح إسلوب حياة للمواطنين وأساس وفلسفة لنظم إدارة المؤسسات الوطنية، والتأكيد على حرية الرأي والاعتقاد.

5 - خلق حراك ثقافي ومجتمعي لتطوير قيم المجتمع الأخلاقية والاقتصادية والإنسانية لخلق رأي عام مستنير قادر على حماية ومراقبة مؤسسات الدولة والتأثير عليها.

وأعلنت الاحزاب تعهدها بأن تحاول من خلال هذا النادي الوصول إلى رؤية شاملة لعملية الإصلاح والتنمية من خلال الحوار بين الأحزاب أعضاء النادي وبينهم وبين كافة القوى السياسية والحزبية الفاعلة وبينهم وبين مؤسسات الدولة ذات الصلة.

وجاءت الأسماء الموقعة على البيان كالتالي: أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين - حسام بدراوي، مؤسس حزب الاتحاد ورئيس مجلس الأمناء - فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي - محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان