إعلان

صاحب تمثال محمد صلاح الجديد: أنهيته في 24 ساعة متواصلة "حوار"

08:59 ص الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- محمد نصار:

قال الفنان هاني جمال، صاحب تمثال اللاعب محمد صلاح، إنه لا توجد علاقة لتوقيت الإعلان عن تمثاله والأزمة الأخيرة التي حدثت بسبب التمثال الذي عرض خلال فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

وأضاف جمال لـ"مصراوي"، أنه انتهى من التمثال في وقت قياسي، حيث استغرق العمل فيه 24 ساعة متواصلة، موضحًا أنه ليس في صورته النهائية بعد، ويوجد مراحل أخرى قبل أن يخرج في صورته النهائية، وإلى نص الحوار..

* لماذا اخترت محمد صلاح لتصميم تمثال له؟

- فكرة نحت تمثال للنجم العالمي محمد صلاح موجودة منذ فترة طويلة في مخيلتي، تقريبًا من وقت ما ظهر محمد صلاح وذاع صيته عالميًا، محمد صلاح يستحق أفضل من ذلك لأنه يمثل مصر ويعبر عن كل الشباب المصري، أرى أنه حالة فريدة لذلك يستحق أن يكون له تمثال.

* ما الدافع خلف اختيار هذا التوقيت تحديدًا للإعلان عن التمثال؟

- رأيت أن هذا الوقت مناسب خاصة مع عودة محمد صلاح إلى التهديف من جديد عقب الفترة المتقلبة التي مر بها، وهذا التمثال تشجيع لصلاح وتعبير عن مدى حبي له.

* هل للأمر علاقة بالتمثال الذي انتشر مؤخرا له في منتدى شباب العالم؟

- على العكس تمامًا، لا يوجد أي علاقة بين التمثال الذي أثار الجدل مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي والذي تم عرضه في منتدى شباب العالم، ولا وجه للمقارنة بين التمثالين، وأنا أقدر صاحبة التمثال الأول ولها أعمال فنية رائعة عرضت من قبل، والمقارنة غير واردة لأنها تعمل في مجال كاريكاتيري بينما عملي ينصب على الاتجاه الواقعي، أود أن أؤكد أنه لا توجد منافسة بيني وبينها.

* ما هي المواد المستخدمة فيه؟

- المادة المستخدمة في التمثال مادة الطين الأسواني، ولكن هذه المرحلة ليست الأخيرة بالنسبة للتمثال لكن توجد مراحل أخرى سيتم العمل عليها لاحقًا، في النهاية هذه الصورة ليست نهائية.

* كم تبلغ قيمة التكلفة المادية للتمثال؟

- حتى الآن التمثال لم يتكلف شيئًا بعد، لكن في المراحل المقبلة لاستكماله بالطبع سيتكلف بعض المال، لكن هذا لا يشغلني لأنني كما قلت أفعل ذلك حبًا في محمد صلاح.​

فيديو قد يعجبك: