إعلان

رئيس "إفريقية النواب" عن تصريحات نائبة كويتية: "طائشة ومرفوضة"

11:46 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

النائب طارق رضوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

رفض النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، التصريحات التي وصفها بـ"المتدنية" و"غير المسؤولة" للنائبة الكويتية صفاء الهاشم، ضد وزيرة الدولة لشؤون الهجرة السفيرة نبيلة مكرم.

وقال رضوان في بيان صحفي، الاثنين، إن "تلك التصريحات تحمل تطاولا ومزايدة غير مبررة على حديث الوزيرة المصرية، وتلميحات مرفوضة في حق المصريين في الكويت، وتنم عن جهل بطبيعة العلاقة بين الشعبين المصري والكويت"ي.

وأوضح النائب المصري: "الوزيرة المصرية تحدثت عن واقعة اعتداء حدثت تجاه مواطنة مصرية دون أي تجاوز، بل أن الوزيرة حرصت على الإشادة بعدالة جهات التحقيق في دولة الكويت، وكانت تصريحات الوزيرة مسؤولة تعكس حجم إدراكها للعلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، على عكس النهج الطائش الذى اتخذته النائبه الكويتية في تصريحاتها، والذى عكس تدني في لغة الحوار والجسد، واستخدام تعبيرات لم نعهد بها من الأشقاء في البرلمانات العربية".

وأكد أن الأسلوب الذى تحدثت به النائبة الكويتية عن المصريين المقيمين في الكويت غير مقبول، قائلاً "لا أفهم كيف يمكن أن تستحدم نائبة يفترض أنها مسؤولة لغة حوار متدنية إلى هذه الدرجة، ولا يقبلها العامة من الناس، بالإضافة إلى تلميحات مصطنعة وليس لها أي مبرر أو علاقة بحديث السفيرة المصرية".

وقال: "ادعو النائبة الكويتية إلى إعادة الاستماع إلى تصريحات الوزيرة المصرية، على الأقل لتعلم آداب الحديث، حينما يتحدث مسؤول في الدولة المصرية عن دولة شقيقة مثل الكويت، التي لها مكانة كبيرة في قلوب المصريين".

وأضاف: النائبة الكويتية أدعت على غير الحقيقة أن الدولة المصرية لم يكن لها موقف في واقعة الاعتداء على مواطنة مصرية في "نوتنغهام"، إذ قامت لجنة العلاقات الخارجية باستدعاء السفير البريطاني للاستماع حول تفاصيل القضية، واتخذت الحكومة المصرية ومجلس النواب المصري كافة الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على حقوق المواطنة المصرية ضحية تلك الواقعة.

وأكد "رضوان" أن تلك التصريحات غير المبررة لن تمس العلاقات الطيبة والحميدة بين الشعبين المصري والكويتي الشقيق، والتي تعد أكبر من كل هذه المهاترات.

وهاجمت النائبة الكويتية صفاء الهاشم في تصريحات مصورة وزيرة الدولة لشؤون الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، مدعية أن تصريحات الوزيرة حملت مزايدة على دولتها، واستخدمت عبارت وتعبيرات اعتبرها البعض تحمل تجاوز غير مقبل تجاه الوزيرة المصرية والمواطنين المصريين المقيمين في دولة الكويت.

فيديو قد يعجبك: