إعلان

بالصور.. تفاصيل حفل ماجدة الرومي في ختام "الموسيقى العربية" بالأوبرا

10:49 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

وسط حشد جماهيرى ضخم، وبحضور قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، طوى مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، آخر صفحات الدورة الـ 27، على مسرح دار الأوبرا الكبير بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور مجدى صابر رئيس الأوبرا والمهرجان، والفنانة جيهان مرسي، مدير المهرجان والمؤتمر.

في البداية، تواصلت النجمة ماجدة الرومي مع جمهورها، مرحبة بالجميع، حيث أعلنت سعادتها بإحياء حفل ختام مهرجان الموسيقى العربية وتواجدها على أرض مصر عاصمة التاريخ والحضارة، مستعرضة بعض الشخصيات الفنية الخالدة باعتبارهم مثلها العليا، كما روت جزءًا من ذكريات طفولتها وأحلامها بالسطوع في سماء الإبداع، ثم تقدمت بالتحية لجيش مصر ووصفته بخط الدفاع الأول عن الكرامة العربية.

وتحدثت "الرومي"، عن المكانة المتميزة للشعب المصري في وجدانها، مرددة "بحبك يا مصر"، ثم سلمها رئيس الأوبرا الدرع التذكاري لتكريم اسم والدها الموسيقار الراحل حليم الرومي.

وعلى مدار ما يزيد عن الساعة والنصف، التمع صوتها الحالم، حيث صحبت الجميع في رحلة إلى عالم الطرب الساحر وتغنت بمصاحبة أوركسترا الاتحاد الفلهارمونى بقيادة المايسترو نادر عباسي بعدد من روائعها الخاصة كان منها عم يسألوني، وعيناك، والعالم لنا، ولون الحب، واسمع قلبي، وغني للحب، ومتى يأتي السماء، ومطرحك قلبي، ولا تسألي، واعتزلت الغرام، وكلمات، ومفترق الطرق إلى جانب، حى على الفلاح، وأحلف بسماها التى انهت بها تجلياتها الفنية.

بدأ الحفل في السادسة مساءً بالمسرح الصغير، حيث سلمت وزير الثقافة ورئيس الأوبرا جوائز المسابقة المصاحبة التي تحمل اسم الدكتورة رتيبة الحفني، في الغناء للشباب والأطفال، إلى جانب أخر للعزف على آلة الكمان باسم العازف الراحل سعد محمد حسن.

وفى مسابقة الغناء للشباب تقاسم المركز الأول كل من أحمد مجدي، وأحمد عبد الحميد نافع، وقيمتها خمسة عشر ألف جنيه، ونال المركز الثاني مناصفة أحمد رجب عبد الله، ومحمد طارق مصطفى وبلغت قيمة جائزته اثنا عشر ألف جنيه، وحاز على المركز الثالث المتسابق السعودي مهند طلال، وبلغت قيمة الجائزة عشرة آلاف جنيه.

أما في مسابقة الأطفال تقاسم المركز الأول كل من: وفاء عماد محمود، وأشرقت أحمد سعيد، حيث بلغت قيمته سبعة آلاف جنيه، واقتسم المركز الثاني كل من: خالد أحمد صادق، وازهار رجب مصطفى، حيث بلغت قيمته خمسة آلاف جنيه، والمركز الثالث حصل على جائزته مناصفة كل من ياسمين أسامة حسن، ومريم سيد النجار، وبلغت قيمتها ثلاثة آلاف جنيه.

وبالنسبة لمسابقة العزف على آلة الكمان حصل على مركزها الأول فارس تامر محمد علي، وقيمته خمسة عشر آلاف جنيه، وجاء في المركز الثاني أحمد حسن عطية شرارة، وقيمته اثنا عشر ألف جنيه، واقتسم المركز الثالث كل من إسلام خليفة إسماعيل وكارمينا يوسف عزيز وقيمته عشرة آلاف جنيه، وذهبت جائزة لجنة التحكيم لذوي القدرات الخاصة إلى مصطفى أحمد سيد على وقيمتها خمسة آلاف جنيه، ونال أحمد وليد محمد جائزة، لجنة التحكيم للأداء المتميز.

كما أوصت لجنة التحكيم بمنح شهادات تقدير لكل من هنا محمد أحمد، وتقى حسن رضوان، وملك محمد فتحي، ومحمود أحمد عوض، ولؤى عبدون.

فيديو قد يعجبك: