إعلان

"عبدالعال" محذرًا وزراء حكومة "مدبولي": لن نقبل التهاون في الرد علينا

08:02 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

حذر الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، حكومة المهندس مصطفى مدبولي، من تجاهل حضور مناقشة الاستجوابات خلال الجلسات المقبلة للبرلمان، مؤكدًا أن المجلس لن يقبل أن تتهاون الحكومة في الحضور للبرلمان، وعدم الرد على طلبات النواب.

وقال عبدالعال، خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب، الاثنين، إن البرلمان يمد يد التعاون للحكومة، وقدم نموذجًا قويًا في التعاون المُثمر، متابعًا: "نقدر محدودية الإمكانيات، ولكن لا تصل إلى عدم الرد على البرلمان.. فكلنا مسؤولون ونقدر ذلك ولكن عدم الرد مرفوض".

وواصل رئيس المجلس تأكيده على عدم مناقشة أي قانون أو قضية تخص أي وزارة دون حضور الوزير المختص، قائلاً: "إذا حضر ممثل عن الوزير وقمت برفض المناقشات فأنا بذلك كأني أهينه وأهين المجلس في حال رفض مناقشة القانون".

وأضاف: "الدستور نص على الفصل بين السطات، مع التعاون بينهما وليس إهمالها"، مؤكدا أن المجلس لن يجير على حقوق الحكومة ولا يقبل أن تجير الحكومة عليه، وأن البرلمان يراعي قدرات الدولة في هذه الظروف، ويقدرها وهو من وافق على الموازنة.

وتابع: "لكن التهاون يصل إلى عدم حضور اللجان، وعدم الرد لا نقبله على الإطلاق"، مختتمًا حديثه بتوجيه تحذير للحكومة، قائلًا: "على العموم هناك بعض الاستجوابات على جدول الأعمال سيتم مناقشاتها قريبًا في الجلسات".

فيديو قد يعجبك: