إعلان

"عبدالعال" محذرا حكومة مدبولي: "بعض الاستجوابات نناقشها قريبا"

04:52 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

الدكتور علي عبدالعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

حذر الدكتور علي عبدالعال، حكومة المهندس مصطفى مدبولي، بمناقشة عدد من الاستجوابات، خلال الجلسات المقبلة، مؤكدًا أن المجلس لن يقبل بتهاون الحكومة في الحضور للبرلمان وعدم الرد على طلبات النواب.

وقال عبدالعال، خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب، الاثنين، إن البرلمان يمد يد التعاون للحكومة وقدم نموذجًا قويًا في التعاون المثمر، متابعا: "نقدر محدودية الإمكانيات ولكن لا تصل إلى عدم الرد على البرلمان، كلنا مسئولون ونقدر ذلك ولكن عدم الرد مرفوض".

وواصل رئيس المجلس تأكيده على عدم مناقشة أي قانون أو قضية تخص أي وزارة بدون حضور الوزير المختص قائلا: "إذا حضر ممثل عن الوزير أنا بذلك كأني أهين المجلس".

وأضاف، أن الدستور نص على الفصل بين السلطات، مع التعاون بينها وليس إهمالها، مؤكدا أن المجلس لن يجير على حقوق الحكومة ولا يقبل أن تجير الحكومة عليه، موضحًا، أن البرلمان يراعي قدرات الدولة في هذه الظروف ويقدرها وهو من وافق على الموازنة.

وتابع: "أن يصل التهاون إلى عدم حضور اللجان وعدم الرد لا نقبله على الإطلاق " مختتما حديثه بتحذير الحكومة قائلا: "على العموم هناك بعض الاستجوابات على جدول الأعمال سيتم مناقشتها قريبا في الجلسات".

فيديو قد يعجبك: