إعلان

وزيرة الهجرة تطالب المصريين بالخارج باستخدام "التواصل الاجتماعي" بوعي

03:54 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

دعت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، المصريين بالخارج إلى استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بصورة إيجابية وبمنتهى الوعي، وتوظيفها للبناء والتنمية.

وأهابت السفيرة نبيلة مكرم - في بيان اليوم الاثنين - بجميع المصريين المقيمين في الخارج عدم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بصورة سلبية، مطالبة كل مواطن مصري أصيل بالحرص على مصلحة وطنه وأن يتعامل مع هذه المواقع بمنتهى الوعي واليقظة.

وأشارت مكرم إلى أهمية تكنولوجيا المعلومات وتطور التواصل عبر آلياتها والتي قربت المصريين بالخارج من وطنهم، وكذلك إلى خطورة الاستخدام غير الواعي لوسائل التواصل الاجتماعي، ما قد يجعلها معولًا لهدم الشعوب، وهو ما تم تناوله وإبرازه خلال فعاليات منتدى شباب العالم الذي عقد مؤخرًا بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت وزيرة الدولة للهجرة "إن الكل خاسر حينما نسيء استخدام تكنولوجيا الإعلام ونحولها من نعمة إلى نقمة بدلا من كونها جسورًا للتواصل وتعميق العلاقات بين الشعوب وتصبح معاول هدم".

وشددت مكرم على أن احترام القانون هو الفيصل في كل بلاد العالم، وهو البديل الآمن عن اللجوء إلى المشاحنات والملاسنات عبر منصات التواصل والتي تصل إلى حرب إلكترونية في كثير من المواقف بما يثير المشاعر ويوغر الصدور.

ولفتت السفيرة نبيلة مكرم إلى أن الوزارة تتابع على مدار الساعة كل القضايا التي تطرح، إلا أن هناك قلة تسيء استخدام هذه الوسائل في وقت يحتاج العالم العربي إلى التوحد والتماسك أكثر من أي وقت مضى، مؤكدة أن مصر تحترم قوانين كافة الدول التي يتواجد بها رعايا مصريون، كما يحترم رعايا أي دولة القانون المصري والعمل بمقتضاه حال وجودهم في مصر.

ودعت الوزيرة أي مصري بالخارج إلى التواصل الفوري مع السفارات والقنصليات المصرية، وكذلك وزارة الهجرة حال حدوث أي مشكلة في أي دولة بالعالم عبر الأرقام المخصصة لذلك.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: