إعلان

طلاب هندسة عين شمس عن انتخابات اتحاد الطلاب: نشارك لدعم زملائنا

03:46 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

شهدت الساعات الأولى صباح اليوم الاثنين، إقبالًا ضعيفًا من طلاب كلية الهندسة بجامعة عين شمس على انتخابات لجان اتحادات الطلاب، وذلك بجولة الإعادة التي تجري اليوم.

وانطلقت أمس الأحد الجولة الأولى لاختيار أعضاء اللجان على مستوى الكليات، وفرز الأصوات في نفس اليوم، وانتهت النتيجة في عدد من الكليات بالجامعات -منها عين شمس- فيما لم تحسم باقي النتائج ستجرى الإعادة فيها اليوم الإثنين.

وأدى طلاب الفرقة الإعدادي بالكلية اختبار مادة الرياضيات 1، ضمن امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول(ميدتيرم)، "الأمر الذي أثّر على إقبالهم بالانتخابات"، حسب ما قاله الدكتور نبيل حامد المشرف على الانتخابات بالكلية.

وعقب إنهاء طلاب الفرقة الإعدادية من أداء الامتحان، ازداد المشهد أمام عدد من لجان الاقتراع الموجودة بالكلية، الإدلاء بأصواتهم لانتخاب عضوين باللجنة العلمية والرياضية والاجتماعية.

وقال عمرو محمد، أحد الطلاب المشاركين في الانتخابات، إنه قرر المشاركة في الانتخابات لدعم أحد أصدقائه المرشحين باللجنة الرياضية.

وأوضح محمد لمصراوي، أنه لم يقرأ برنامج صديقه، لكنه فضل دعمه بالمشاركة في انتخابه، "أحسن من لما ماشاركش".

فيما قالت سالي فايد، إنها شاركت بالانتخابات؛ بعد اطّلاعها على برامج المرشحين التي تم عرضها على موقع الطلبة الإلكتروني، لافتة إلى أن من صديق لها ضمن المرشحين، لكنها اختارت من اقتنعت به.

ولفتت سالي إلى أن المرشحين الذان اختارتهما باللجنة الاجتماعية شددا على ضرورة تنظيم فعاليات متعددة للطلاب، في إطار معرفتهم ببعض أكثر، الأمر الذي دفعها لاختيارهما.
على صعيد متصل، توقعت سلمى مدحت، المرشحة باللجنة العلمية، تخطي عدد المشاركين بالانتخابات النصاب القانوني المقرر بـ٢٠% من إجمالي عدد الأصوات، موضحة أن إقبال الطلاب اليوم أفضل من أمس الأحد.

وعن أسباب ترشحها باللجنة العلمية قالت سلمى لمصراوي، أنها تريد إنشاء نوعًا من التواصل الإيجابي بين أعضاء هيئة التدريس من جانب، والطلاب من جانب آخر، فضلًا عن مساعدة الطلاب على معرفة الندوات العلمية بمصر، وتشجيعهم على المشاركة فيها.​

فيديو قد يعجبك: