إعلان

شهادات دولية و15 ألف جنيه مصروفات.. 11 معلومة عن المدارس الحكومية الدولية الجديدة

01:27 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

الدكتور طارق شوقي وزير التربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

وافق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على بدء تشغيل مجموعة من المدارس الحكومية الدولية، بالتعاون مع مؤسسة المدارس الدولية في مصر، بمحافظات: القاهرة، القليوبية، الإسكندرية، الغربية، الدقهلية، وبورسعيد، للعام الدراسي 2018/2019، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 18/11/2018 بالتعاون مع مؤسسة المدارس الدولية في مصر.

يأتي هذا في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين الوزارة ومؤسسة المدارس الدولية في مصر بتاريخ 12/9/2018؛ لتلبية جزء من حجم الطلب المتزايد على هذه النوعية من المدارس.

ويرصد مصراوي في السطور التالية، أبرز المعلومات عن المدارس المصرية الدولية، بحسب تصريحات الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم.

- تدخل 6 مدارس الخدمة اعتبارًا من 18 نوفمبر المقبل.

- المدارس تقع في: القاهرة "الشروق"، القليوبية "العبور"، بورسعيد "جنوب"، الغربية "طنطا"، الدقهلية "المنصورة"، والإسكندرية "المنتزه".

- الدراسة تبدأ هذا العام بمرحلة رياض الأطفال.

- دور مؤسسة المدارس المصرية الدولية يتمثل في الإدارة المالية للمشروع بشكل يضمن تغطية التكلفة، وتقدم له الدعم الفني والمحتوى التعليمي، وتأهيل المدارس للاعتماد الدولي من الجهات الدولية المانحة.

- المدارس تقدم للطلاب الشهادات الأمريكية والبريطانية IB ،IG ،American.

- مصروفات المدارس 15 ألف جنيه سنويًا، وهو رقم قليل جدًا مقارنة بمصروفات المدارس الدولية التي تقدم نفس الخدمة. بحسب تصريحات الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم.

-- مصروفات الطلاب يجري إنفاقها بالكامل على تشغيل المدارس بمعايير وبرامج دولية، وتحسينها وتطويرها، واستقطاب معملين متميزين للعمل بها.

-المدارس تلتزم بتدريس مواد الهوية القومية للطلاب وهي: اللغة العربية، الدراسات الاجتماعية، والتربية الوطنية.

- الهدف من إنشاء هذه المدارس، توفير خدمة تعليمية مميزة بمستوى يتناسب والمعايير العالمية، وتخفيف الضغط على المدارس التجريبية، وإحداث توازن

-يعمل معلمو هذه المدارس بنظام المأمورية، ويمكن للراغبين من العاملين بمدارس الوزارة التقدم للعمل بالمدارس المستهدفة، على أن يمنحوا مكافآت مالية إلى جانب رواتبهم التي يتقاضونها من جهات عملهم الأصلية.

- بخلاف المدارس الـ6، يوجد في مصر ثلاث مدارس تقدم شهادت "البكالوريا الدولية"، وهي: المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد، المدرسة المصرية الدولية بالمعراج، والمدرسة المصرية الدولية بالتجمع الخامس، وحققهت هذه المدارس نجاحًا أدى إلى زيادة الطلب على هذا النوع من التعليم الحكومي.​

فيديو قد يعجبك: