إعلان

بحضور وزيرا المالية والاستثمار.. جامعة مصر تطلق مؤتمرها العلمي الأول لريادة الأعمال

05:04 م الأحد 11 نوفمبر 2018

وزيرا المالية والاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

نظمت كلية الإدارة والاقتصاد ونظم المعلومات بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، المؤتمر العلمي الدولي الأول، اليوم الأحد، والذي تناول ريادة الأعمال والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، تحت عنوان: "تمكين المرأة وتوظيف الشباب".

حضر المؤتمر وزير المالية، الدكتور محمد معيط، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، والأستاذ خالد الطوخي، رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم التكنولوجيا، وإسلام الطوخي، نائب رئيس مجلس الأمناء، ورئيس الجامعة، الدكتور محمد حسن العزازي، ودكتورة ياسمين الكاشف أمين عام مجلس أمناء الجامعة.

وقدم الدكتور محمد معيط، وزير المالية، الشكر لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، التي أعلن أنه عمل بها سابقًا، وعاصر الدكتور الراحلة سعاد كفافي، قائلا: "أنا اشتغلت في الجامعة قبل كده أنا قديم في الجامعة لكن الدكتور سحر أقدم مني في مجلس الوزراء".

كما شكرت وزير الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، جامعة مصر على حسن الضيافة، متمنية لكلية إدارة الأعمال نجاح مؤتمرها الدولي.

وذكر الدكتور محمد حسن العزازي، رئيس الجامعة، أن المؤتمر يناقش العديد من الأبحاث المتعلقة بريادة الأعمال، ويهدف لتمكين الشباب، لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، موضحا أن لدى الوزيرة خبرة كبيرة في مجال ريادة الأعمال، وقامت بالذهاب لرواد الأعمال من خلال مبادرة فكرتك شركتك لدعم الشركات الناشئة، مقدما شكره للوزيرة على هذه المبادرة.

ويهدف المؤتمر لإبراز دور حاضنات الأعمال الجامعية في تنمية ريادة الأعمال، وتبادل الآراء ووجهات النظر بين الباحثين والخبراء حول تعزيز دور ريادة الأعمال، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة؛ من أجل تمكين المرأة وتوظيف الشباب لتعزيز التنمية الاقتصادية الاجتماعية في كافة قطاعات الاقتصاد القومي.

ويستعرض المؤتمر التجارب المحلية والإقليمية والدولية في مجال ريادة الأعمال واستخلاص عوامل وأسباب نجاحها، والوقوف على التحديدات والمعوقات، وكيفية مواجهتها.

كما يبحث المؤتمر دور الحكومة في تعزيز ودعم مشروعات ريادة الأعمال وتشجيع المبادرات الفردية والعمل الحر، ويدرس دور المؤسسات المالية في تمويل مشروعات ريادة الأعمال، ومواجهة المشاكل التي تواجه رواد ورائدات الأعمال في هذا الشأن، وكيفية مواجهتها.

فيديو قد يعجبك: