إعلان

رغم الإجازة.. طالب واحد بـ"اقتصاد وعلوم سياسية" يصوت في انتخابات الطلاب

04:07 م الأحد 11 نوفمبر 2018

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

خلت لجنة انتخابات اتحاد الطلاب بكلية الاقتصاد وعلوم السياسية من الطلاب الناخبين في انتخابات اتحاد الطلاب التي جرت اليوم الأحد على مستوى كليات جامعة القاهرة.

وانطلق اليوم، الجولة الأولى من انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة القاهرة لاختيار أعضاء اللجان على مستوى الكليات.

وقال الدكتور أشرف سمير، رئيس لجنة الفرقة الثانية بكلية اقتصاد وعلوم سياسية، إن عدد المرشحين بلغ 17 مرشحا على مستوى الفرقة الثانية، موضحا أن طالب واحد فقط من قام بالتصويت من إجمالي 300 طالب.

وأوضح لمصراوي، أن سبب ضعف الإقبال على الانتخابات يرجع غياب الوعي الثقافي مسبيا عند الطلاب بأهمية الانتخابات، مع عدم الإحساس بأن الاتحادات تمثله في كل الطلبات.

ونوه إلى أن الكلية منحت الطلاب إجازة لمدة يومين بهدف المشاركة في انتخابات اتحاد الطلاب وعدم تعرض الطلاب أو المرشحين للالتحامات.

ويتنافس على عضوية اللجان الطلابية، على مستوى الكليات 1093 طالبا وطالبة، وتجرى الانتخابات فى 15 كلية، بعد حسم المقاعد الخاصة بعضوية اللجان الطلابية بالتزكية في 5 كليات، وهم الزراعة، والتربية للطفولة المبكرة، وطب الأسنان والآداب، والحاسبات والمعلومات.

يُشار إلى أن الإعادة في هذه المرحلة تُجرى غدًا الاثنين 12 نوفمبر، وتُستكمل الانتخابات الطلابية في مواعيدها المُعلنة لاختيار الأمناء والأمناء المساعدين للجان اتحادات الطلاب في الكليات ومجالسها يـوم الثلاثاء 13 نوفمبر وتنتهي آخر المراحل الانتخابية يوم الخميس 15 نوفمبر بانتخابات الأمـين والأمين المسـاعد لاتحاد طلاب الجامعـة وتشكيل مجلس الاتحاد.

فيديو قد يعجبك: