إعلان

بحضور قيادات الزراعة.. إحياء احتفالية "زراعيين دول البحر المتوسط"

03:32 م الأحد 11 نوفمبر 2018

الدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد مسعد:

أقيمت مساء، أمس السبت، احتفالية زراعيين دول البحر المتوسط ببرج العرب، والتي تم إحيائها اليوم لأول مرة بعد توقف استمر 10 سنوات.

وتأتي الاحتفالية في إطار التعاون غير المسبوق بين وزارة الزراعة ومحافظة الإسكندرية وجامعة الإسكندرية وكليات الزراعة ونقابة المهن الزراعية، حيث شارك في الاحتفالية التي أقيمت على هامس افتتاح معرض الإسكندرية الزراعي الدولي الثاني "أجرو أليكس" العديد من رموز الزراعة المصرية والعربية والعالمية.

وقال اللواء جمال الخشن، نائب رئيس مجلس إدارة شركة "إيفرجرو" إن الشركة بدأت في هذا المجال منذ 25 عامًا من خلال إحدى الشركات الشقيقة وهي شركة المنوفية لجلب كل نظم التسميد الحديثة إلى مصر، وأخذت على عاتقها نشر الوعي التسميدي والنظم الحديثة في هذا المجال من خلال الخبرات العملية.

وأضاف الخشن، في تصريحات له، أنه لا توجد أزمة في الأسمدة الأزوتية، ومصر تكتفي ذاتيًا وتصدر الفائض عن استهلاكها، مؤكدًا أنهم يدعمون السوق المحلي بـ 30% من احتياجاته.

وأوضح أن تطورت صناعة الأسمدة أدت إلى إقامة أكبر منشأ صناعي متخصص في الأسمدة بالشرق الأوسط بمنطقة السادات الصناعية، حيث توفر "إيفرجرو" حاليًا 100% من احتياجات مصر من البوتاسيوم والباقي يتم تصديره للخارج لنحو 72 دولة.

وقال إن هذه الاحتفالية تأتي في إطار اهتمام الدولة بتطوير العلاقات الخارجيه المصرية خاصة مع دول حوض البحر المتوسط، وسعي الدولة لجذب مزيد من الاهتمام بزيادة الأستثمار في مصر خاصة القطاع الزراعي الذي تمتلك فيه مصر العديد من المميزات النسبية المتمثلة في كليات الزراعة بأقسامها المختلفة ومركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء والمركز القومي للبحوث ومدينة الأبحاث العلمية، وما يضموه من خبراء وعلماء في القطاعات الزراعية المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان