إعلان

انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الطلابية بالجامعات

09:22 ص الأحد 11 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

انطلقت اليوم الأحد، الجولة الأولى من انتخابات الطلاب لاختيار أعضاء لجان الاتحادات على مستوى الكليات بالجامعات، وسط تشديدات بحظر استخدام الشعارات الدينية والسياسية.

وفتحت لجان التصويت أمام الطلاب، صباح اليوم لاختيار أعضاء اللجان على مستوى الكليات وفرز الأصـوات في نفس اليوم، وتعلن النتيـجة عقب انتهاء عملية الفرز، بينمـا تجري الإعـادة في هذه المـرحلة في اليوم التالي.

وأعلنت وزارة التعليم العالي، عن خوض نحو 26825 طالبًا وطالبة للانتخابات، موضحة أن 95% من الطلاب المتقدمين مستوفين الشروط فيما استبعد ٤.٤٪ من المتقدمين بالطعون.

ووجه وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، اللجنة المشرفة على الانتخابات إلى الانعقاد بصفة مستمرة لمتابعة العملية الانتخابية بالجامعات والمعاهد المصرية، مشيرًا إلى أن الجامعات تشهد تجربة ديمقراطية تحترم النظام وقواعد التنافس.

وشدد الوزير على ضرورة أن يخضع الطلاب خلال الاختيار في الانتخابات الطلابية لمعايير عقلانية وعدم الانخداع أمام الشعارات، وأن يكون المعيار الرئيسى في الاختيار هو خدمة الأنشطة الطلابية الإبداعية بالجامعات المصرية.

من جانبه، دعا الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، الطلاب إلى المشاركة بجدية فى انتخابات الاتحادات في إطار الحرية الكاملة المتاحة أمامهم لاختيار ممثلهم من الطلاب، مطالبًا بعدم استخدام شعارات سياسية أو دينية أو حزبية خلال الدعاية الإنتخابية.

ويجرى انتخاب أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات في 13 نوفمبر وانتخاب رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات في 14 نوفمبر.

وتنتهي الانتخابات باختيار رئيس اتحاد الجامعة ونائبه وأمناء اللجان على مستوى الجامعة في 15 نوفمبر القادم.

كان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرر تشكيل لجنة لمتابعة أعمال انتخابات الاتحادات الطلابية والإشراف عليها، على أن تقدم اللجنة تقرير مفصل عن سير العملية الانتخابية أولا باول.

وتضم اللجنة المشرفة على الانتخابات، الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية رئيسا، وعضوية كل من الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، المستشار سامح سيد المستشار القانوني، أحمد الشيخ، رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، طارق حماد بمعهد إعداد القادة، ومحمود جمال برعاية شباب جامعة الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك: