إعلان

"السجيني": رسوم النظافة آخر شيء في المنظومة الجديدة

07:36 م السبت 10 نوفمبر 2018

المهندس أحمد السجيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن أعضاء اللجنة بالتنسيق مع الحكومة بذلوا جهدًا كبيرًا بشأن منظومة النظافة الجديدة، بهدف التغلب على إشكاليات الماضي، ومن ثم الحديث الآن عن تشريع جديد من شأنه أن يرفع رسوم النظافة على المواطنين فقط دون نظرة كاملة لباقى الإِشكاليات سيكون غير مقبول.

جاء ذلك فى إجتماع لجنة الإدارة المحلية، برئاسة المهندس أحمد السجينى، فى إطار مناقشة، طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الحميد الشيخ، بشأن وجود مقلب قمامة بمدينة تلا بالمنوفية.

ولفت رئيس اللجنة إلى ضرورة أن تتضمن التشريعات الجديدة الإصلاحات الهيكلية والإدارية للمنظومة، ومشاركة القطاع الخاص، والتعريفة التي تفرض على الملوثات، وغيرها من الرؤى الإيجابية التي تخدم المواطن، مؤكدا: "رسوم المواطن آخر شيء في منظومة النظافة الجديدة".

وأكد السجينى أنه على الحكومة أن تعمل في إطار شرح كامل للمنظومة الجديدة، بدلا من الرد السلبي الذي سيطر على قطاع كبير بعد تسريبات الرسوم، مشيرا إلى أن اللجنة ستواصل عملها فى متابعة هذا الملف بشكل دقيق، لأنه من الأولويات لدينا، مثلما تحدث رئيس مجلس النواب علي عبد العال، خلال الفترة الماضية بأن اللجنة آثرت الحل البعيد بدلا من الحلول القصيرة.

فيديو قد يعجبك: