إعلان

التعليم: وصول الدفعة الثانية من أجهزة "التابلت" المخصصة لطلاب "أولى ثانوي"

11:29 ص السبت 10 نوفمبر 2018

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال أحمد صابر، المستشار الإعلامي لوزير التربية والتعليم، إن وزارة التربية والتعليم تسلمت الدفعة الثانية من أجهزة "التابلت" المدرسي، من شركة "سامسونج".

وأضاف صابر، في بيان صحفي، اليوم السبت، أن منظومة التعليم الجديدة تهدف إلى التحرر من ثقافة الحفظ ومنظومة الامتحانات الروتينية، والتحول إلى الفهم عن طريق توفير المعلومات للطلاب بأكثر من وسيلة " كتب، فيديوهات، مقالات" وتوفيرها لطلاب الصف الأول الثانوي عن طريق "التابلت".

وأوضح صابر أن الوزارة اتفقت مع عدد من الشركات على تطوير المناهج التعليمية، بالإضافة إلى تخزين "الفيديوهات" والكتب الخارجية مثل "الأضواء" على ذاكرات الأجهزة، وأن تجربة الامتحانات لن تعتمد على "عداد الدرجات"، ولكنها ستهدف إلى تقييم مدى فهم الطالب، بالتعرض إلى موضوع معين والرد على الأسئلة حول هذا الموضوع.

جدير بالذكر أن الوزارة تعاقدت مع شركة إحدى الشركات على شراء 7 آلاف فيديو باللغة العربية، بالإضافة إلى المناهج المصرية، وسيكون بإمكان الطالب المفاضلة بين المواد المتاحة، واختيار ما يناسبه.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد ان الوزارة ستبدأ توزيع أجهزة "التابلت"على طلاب الصف الأول الثانوي اعتبار من النصف الثاني من نوفمبر الجاري.

ويصل عدد أجهزة " التابلت" المتعاقد عليها مع شركة "سامسونج" 708 ألف جهاز، مقرر توزيعهم على طلاب المدارس الحكومية والخاصة مجانا.​

فيديو قد يعجبك: