إعلان

مصر والسودان يتفقان على تذليل العقبات لإتمام ربط السكك الحديدية بالبلدين

10:05 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

وزير النقل والتنمية العمرانية السوداني حاتم السر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - أ ش أ:

أكد وزير النقل والتنمية العمرانية السوداني حاتم السر، أهمية مشروع ربط السكك الحديدية بين مصر والسودان، مشيرًا إلى ضرورة بذل المزيد من الجهد، لتحويل المشروع إلى واقع ملموس.

وقال الوزير السوداني -خلال لقائه مع وفد فني من الهيئة العامة لسكك حديد مصر اليوم الثلاثاء بالخرطوم، إنه سيتابع بنفسه أعمال المشروع، لإحداث التحول المنشود.

واستعرض الجانبان سير العمل في مشروع الربط السككي بين البلدين، والخطوات التي تم اتخاذها حتى يصبح المشروع واقعا.

واتفقا الطرفان على تذليل كافة العقبات التي تقف في طريق تنفيذ المشروع، مؤكدين أهمية المشروع من الناحية الاقتصادية والاجتماعية لشعبي وادي النيل.

كان رئيس الوفد المصري المهندس محمد فؤاد سليط، أكد في وقت سابق اليوم، أن هذا الخط يمثل نقلة نوعية متقدمة جدا لأعمال نقل الركاب والبضائع بين البلدين.

ولفت إلى أن المشروع طرح خلال اجتماع وزراء النقل العرب عام 2010، وتم اتخاذ قرار بشأنه في إطار الربط السككي بين كافة الدول العربية، وتم اختيار مكتب استشاري عالمي بالتعاون مع مكتب إقليمي، وتم تحديد متطلبات كل بلد في السكك الحديدية وقوة شبكاتها ومدى تجهيزها، لإمكان الربط بين كل دولة وأخرى بحيث يكون في النهاية هناك رابط واحد لجميع الدول العربية، ومن بينها الرابط بين مصر والسودان الذي نعمل عليه حاليا، للربط بين أسوان ومحطة أبوحمد بالسودان مرورا بوادي حلفا.

فيديو قد يعجبك: