إعلان

"التعليم" تعلن موعد توزيع "Connect Plus" على المدارس

01:11 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال ياسر عبدالعزيز، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والمشرف على التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تبدأ توزيع كتاب المستوى الرفيع "Connect plus" على المدارس، خلال الأسبوع المقبل.

وأضاف عبدالعزيز، خلال كلمته بالملتقى التربوي الثالث الذي نظمته مدارس الحسام الخاصة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومركز الدراسات التربوية بجامعة القاهرة، مساء أمس، تحت عنوان "نحو معلم مبدع"، أن الوزارة أنتجت هذا الكتاب، استجابة لمطالب أولياء الأمور بتدريس مادة المستوى الرفيع بمدارس اللغات، مؤكدًا أن الكتاب يتفق مع المرحلة العمرية التي يطبق عليها نظام التعليم الجديد.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أعلن إلغاء مادة المستوى الرفيع الذي تطبقه مدارس اللغات، في إطار تطبيق نظام التعليم الجديد، مشيرًا إلى أن مدارس اللغات تدرس مادة اللغة الانجليزية، بجانب الباقة متعددة التخصصات المترجمة للغة الانجليزية، ما يعني أن طالب اللغات يدرس باللغة الانجليزية بنسبة 80% من جدوله الدراسي، وهي نسبة تفوق ماكان يدرسه الطلاب بالنظام القديم.

ومع إصرار أولياء الأمور على تدريس المستوى الرفيع، واتجاه بعض المدارس الخاصة لتسليم الطلاب كتب مستوى رفيع لا تشرف عليها وزارة التربية والتعليم، أعلن الوزير، أن الوزارة تؤلف حاليًا كتاب Connect Plus وهو بديل للمستوى الرفيع، ويمكن لمدارس اللغات تدريسه اختياريًا.

وأوضح أن الوزارة تراجعت عن قرارها بشأن عدم تدريس المستوى الرفيع، بسبب عدم إدراك أولياء الأمور تفاصيل النظام التعليمي الجديد حتى الآن، كما أن بعض المدارس الخاصة ودور النشر تتبارى لتسليم الطلاب كتب المستوى الرفيع التي لا تشرف عليها الوزارة، بأسعار مبالغ فيها، لذا قررات الوزارة إنتاج كتاب مستوى رفيع تحت إشرافها، وبمنهج يتفق مع فلسفة نظام التعليم الجديد.

وقال طارق شوقي، أمس الأحد، إنه فور توزيع كتاب Connect Plus، تعمل الوزارة على سحب كتب المستوى الرفيع من المدارس التي خالفت قرارات الوزارة ووزعت كتب غير معتمدة على الطلاب.

فيديو قد يعجبك: