إعلان

اليوم.. الكتب والمدارس اليابانية على طاولة اجتماع وزير التعليم ومديري المديريات

01:01 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

يعقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية ومديري المدارس المصرية اليابانية على مستوى الجمهورية.

وبحسب مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، يناقش الاجتماع عدة أمور متعلقة بالعملية التعليمية بالمحافظات، أبرزها تأخر تسليم الكتب في بعض الإدارات التلعيمية، كما يناقش أبرز المستجدات في المدارس المصرية اليابانية.

وخلال الفترة الماضية، اشتكى عدد من أولياء الأمور، من عدم تسلم أبنائهم الكتب من المدارس رغم مرور أسبوعين على بدء الدراسة، وأكد وزير التربية والتعليم، أن هناك تواطؤ من البعض ضد إنجاح منظومة التعليم، مشددًا على إنهاء الأزمة ستنتهي خلال أيام وستحاب الوزارة المقصرين في عملية توزيع الكتب.

وبالنسبة للمدارس اليابانية، فاشتكى عدد من أولياء الأمور، من عدم جاهزة بعض المدارس لاستقبال الطلاب، وتقدم أولياء أمور المدرسة اليابانية بالتجمع الخامس، بشكوى لرئاسة الجمهورية، مشيرين إلى أن المدرسة تفتقر لبعض المرافق، ولا يوجد بها عمال نظافة كافيين، وأصدر وزير التربية والتعليم، تعليمات بإيجاد حلول فورية للمشكلات التي تواجه المدارس المصرية اليابانية، مؤكدًا استكمال جميع التجهيزات خلال شهر.

فيديو قد يعجبك: