إعلان

مدير متحف الآثار: مصر سبقت العالم في احترام وتقدير المرأة

11:35 م الإثنين 08 أكتوبر 2018

الدكتور حسين عبد البصير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

نظمت مكتبة الإسكندرية من خلال متحف الآثار، ومركز الدكتور زاهي حواس للمصريات، بالتعاون مع جامعة عين شمس، محاضرة تحت عنوان "ملكات الفراعنة.. دراما الحب والسلطة"، للدكتور حسين عبد البصير، مدير متحف الآثار.

وقال "عبد البصير"، إن مصر كانت سابقة في احترام وتقدير المرأة، حيث حكمت البلاد كملكة منفردة، أو شريكة في الحكم، أو زوجة للملك الحاكم، أو من خلال الوصاية على ابنها الصغير، الذي لم يكن قادرا على حكم البلاد.

وأضاف رئيس متحف الآثار، وفق بيان الاثنين، في عرض تاريخي مشوق مقدما ملكات مصر القديمة، منذ الملكة نيت حتب، من عصر الأسرة الأولى، إلى الملكة كليوباترا السابعة، آخر ملكات البطالمة، ومصر القديمة مرورًا بالملكات حتشبسوت، ونفرتيتي ونفرتاري وغيرهم.

وحضر اللقاء أستاذة قسم الآثار بكلية الآداب، جامعة عين شمس، على رأسهم الدكتور زكية طبوزاده، والدكتور حسام إسماعيل، والدكتور أحمد الشوكي، والدكتورة نور جلال، والدكتورة سوسن عيسى، والدكتورة مروة رجائي، والأثري علي أبودشيش مسؤول الإعلام بمركز دكتور زاهي حواس للمصريات بمكتبة الإسكندرية، وعدد كبير المدرسين المساعدين والمعيدين والطلاب والطالبات بجامعة عين شمس.

فيديو قد يعجبك: