إعلان

وزير القوى العاملة يلتقي سفير مصر بالأردن لبحث مشكلات العمالة المصرية

07:04 م الإثنين 08 أكتوبر 2018

محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن علاقة مصر والأردن استراتيجية، وأن هناك تطابقا بين قيادات البلدين في المواقف والرؤى السياسية، مشيرا إلى التقارب بين الشعبين، خاصة وأن الأردن من الدول التي بها عمالة مصرية بحجم كبير تسهم في المشروعات التنموية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير، اليوم الاثنين، بديوان عام الوزارة، السفير شريف كامل، الذي سيشغل منصب سفير مصر لدي عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية، خلفا للسفير طارق عادل، في أول نوفمبر المقبل.

وأكد الوزير أهمية التنسيق والتعاون والتناغم في العمل بين السفارة، والقنصلية والمستشار والملحق العمالي؛ لحل مشاكل العمالة المصرية التي تواجهها واطلاعهم على أية إجراءات أو قرارات تخصهم، فضلا عن حصولهم على كافة مستحقاتهم المالية في نهاية التعاقد، مقترحا ضرورة أن يكون هناك تأمين على العمال من خلال بوليصة تأمين إجباري ضد الوفاة وإصابات العمل.

وأوضح وزير القوى العاملة، أن الوزارة تراجع عقود العمل للعمالة المسافرة إلى الأردن، من خلال الربط الإلكتروني وتكون موثقة للقضاء على السماسرة من الجانبين، لافتا إلى أنّ وزارته تنسق حاليا مع باق الدول العربية لعمل ربط إلكتروني معهم.

من جانبه، أثني السفير شريف كامل، على هذا المقترح، مؤكدا أهمية التنسيق والتعاون في المرحلة المقبلة حتي يتنسى إعداد قاعدة بيانات لكافة العمالة الموجودة بالأردن، وتصحيح أوضاع العمالة المخالفة أولا بأول، فضلا عن حل مشاكل هذه العمالة من خلال السفارة ومكتب التمثيل العمالي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: