إعلان

خبيران: زيارة ميلانيا ترامب لمصر "دعاية مجانية" للسياحة

09:00 ص الأحد 07 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

دعا الخبير السياحي، الدكتور عادل المصري، مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بفرنسا سابقًا، إلى توظيف زيارة ميلانيا ترامب، قرينة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لمصر بشكل جيد؛ لتحقيق الاستفادة القصوى والاستغلال الأمثل لها؛ والتأكيد على عدة رسائل مهمة من خلال الزيارة.

وقال المصري، لـ"مصراوي"، إن اختيار "ميلانيا" للمقصد السياحي المصري، ليكون محطتها الأخيرة في أول رحلة فردية لها تعد رسالة قوية للعالم، ودعاية مجانية لتعافي السياحة المصرية، وتأكيد حالة الاستقرار التي تتمتع بها مصر.

وأكد ضرورة الاستفادة من هذه الزيارة على عدة محاور، والتمهيد لها إعلاميا ومهنيا، من خلال شركة العلاقات العامة الدولية بالوزارة، والهيئة المنوطة بها التعامل مع مثل هذه الأحداث المهمة من خلال إصدار نشرات صحفية بكل اللغات، ولكل وكالات الأنباء الأجنبية المقيمة داخل مصر، ومخاطبة الوسائل الإعلامية في الخارج والمقروءة والمسموعة والمرئية، وخصوصًا الدول المصدرة الكبرى للسياحة بمصر.

وأضاف أن هناك دورًا مهما للمكاتب السياحية الخارجية لاستغلال الحدث، من خلال بيان صحفي موحد بالتنسيق مع الوزارة وتعميمه، ووضعه على المواقع الخاصة بكل من اتحادات الشركات، ومنظمي البرامج السياحية في دول المقر، وكذلك صفحات وشبكات التواصل الاجتماعي، مع مخاطبة الوسائل الإعلامية الواسعة الانتشار التي تهتم بمثل هذه الأخبار.

وأوضح المصري، أنه يجب الترويج للأماكن السياحية التي زارتها ميلانيا ترامب، وبث أخبار الزيارة بشكل دوري الأمر الذي يشكل رسائل إيجابية مطلوبة في الوقت الحالي.

ومن جانبه، قال سامح سعد، رئيس شركة الصوت والضوء، إن الزيارة مهمة، وفي وقت ممتاز للغاية كونها أول زيارة لـ"ميلانيا ترامب" لمصر والأهرامات، موضحا أن هذه الزيارة تبث رسالة إيجابية للغاية بأن مصر آمنة.

وأضاف سعد في تصريحات خاصة لمصراوي، أن زيارة قرينة الرئيس الأمريكي تُشكل دعاية مجانية يجب استغلالها جيدا، والتعامل مع هذه الزيارة بمهنية حتى تأتي بنتائج ومردود إيجابي تعود على المقصد السياحي المصري.

وغادرت مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم السبت، سيدة أمريكا الأولي ميلانيا ترامب، قرينة الرئيس الأمريكي ، عقب زيارة رسمية للقاهرة، استغرقت عدة ساعات.

جاءت الزيارة في إطار جولة ميلانيا الأفريقية الأولى، التي استهلتها بزيارة غانا مرورا بمالاوي ثم كينيا، وتوقفت في مصر محطتها الأخيرة، وذلك في أول رحلة لها بمفردها كسيدة أولى.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته انتصار السيسي، السيدة "ميلانيا ترامب" بقصر الاتحادية، كما زارت منطقة الأهرامات بالجيزة، حيث التقطت الصور التذكارية.

فيديو قد يعجبك: