إعلان

المجلس الملي: "نرفض حملات التطاول على الكنيسة ونقف مع البابا"

06:18 م السبت 06 أكتوبر 2018

البابا تواضروس

كتب- إسلام ضيف:

قال المجلس الملي العام للكنيسة الأرثوذكسية، إنه ظهر فى الأونة الأخيرة اتجاهات تخالف جميع القوانين الكنسية، والوضعية، وتكتب فيما لا يخصها، وتأخذ دور القاضي وتتطاول على الرئاسة الكنسية، والقيادات الدينية.

وأضاف المجلس في بيان اليوم السبت: "إذ يرى المجلس أن هذه الأفعال والكتابات وما فيها من تجاوزات لا تمت بصلة من قريب أو بعيد للمنظومة التي تدار بها الكنيسة القبطية، بكل تراثها وعراقتها وفقا للقوانين واللوائح والنظم الروحية، والاجتماعية التي وضعها الآباء الأولون للكنيسة القبطية".

وأكد المجلس الملي العام رفضه بشدة "تلك الحملات غير المبررة، والتي تخفى ورائها أغراضا تستهدف سلامة الكنيسة ووحدتها وعراقتها وبنيانها المقام على صخر الدهور ".

وتابع: "وفي هذا الصدد فإن المجلس يقف مع قداسة الباباتواضروس الثاني، ويسانده في كل مواقفه الوطنية، سواء في مصر أو في أرجاء الكرازة، ويهيب بكل رجال الفكر و الثقافة على مختلف أطيافهم أن يقفوا سدا منيعا ضد عوامل التفرقة و الانقسام".

واختتم المجلس بيانه: "حفظ الله مصرنا الغالية و كنيستنا وراعي رعاتها و رئيس كهنتها البابا المعظم الانبا تواضروس الثاني".

كانت عدد من الصفحات القبطية انتقدت البابا تواضروس الثاني، بسبب عدم قطعه سفره لأمريكا وعدم حضوره صلوات تجنيز الأنبا بيشوي مطران دمياط الخميس الماضي.

فيديو قد يعجبك: