إعلان

السيسي: حماية التراب الوطني واجب مقدس

11:53 ص السبت 06 أكتوبر 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن حرب أكتوبر المجيد، لم تكن فقط من أجل استرداد الأرض، وإنما كانت للسلام أيضا.

وأضاف السيسي، فى كلمته للشعب بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة: وضعنا السلام نصب أعيننا ولا نخشى في الحق لومة لائم أو مزايدة مزايد، ومصر أثبتت فى السلام نفس مقدرتها فى الحرب.. كما أثبتت أنها عندما تقرر فإنها تستطيع، وأنها فرضت على الجميع احترام إرادتها وأثبتت أن التراب الوطنى واجب مقدس.

وأوضح أن شعب مصر الصامد قدم في حرب السادس من أكتوبر، كل ما يفوق لنصرة الجيش المصري، وكانت نتيجة الجهد نصرا خالدا، تتداول سيرته الشعوب ويجتهد في تفسيره جميع الخبراء الاستراتيجيين، موضحا أن مصر في هذا اليوم تحتفل كل عام بنصر عام 1973، العام الذي وقف فيه الجيش والشعب يدا واحدة ليعلن للعالم بأن مصر عصية عن الانكسار.

وقال السيسي، إن مصر استطاعت تجاوز الفترة الصعبة عام 1967 وبنت قواتها من جديد واستمرت في حرب الاستنزاف فترة طويلة بقيادة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وجاءت حرب السادس من أكتوبر بقرار الرئيس الراحل أنور السادات ليعلن للعالم أجمع بأن قيادة مصر تستطيع وتفرض على الجميع احترامها، مؤكدا أن الدفاع عن الوطن واجب وتستطيع مصر بجيشها وشعبها القيام به على أكمل وجه مهما كانت التضحيات.​

فيديو قد يعجبك: