• "ينطلق غدًا".. تفاصيل أول تطبيق إليكتروني لحجز تذاكر القطارات

    10:48 ص الجمعة 05 أكتوبر 2018

    كتب - أحمد نجيب:

    أعلن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إطلاق أول تطبيق إلكتروني من نوعه لحجز مقاعد القطارات، على الهاتف المحمول اعتبارًا من غد السبت، تزامنًا مع الاحتفال بأعياد 6 أكتوبر المجيدة.

    وقال الوزير في بيان اليوم، إن هذا التطبيق يأتي لمواكبة التقدم التكنولوجي، وزيادة منافذ بيع التذاكر، وتوفير المعلومات اللازمة عن مواعيد القطارات، وأسعار التذاكر وكذلك التيسير على ركاب السكك الحديدية في حجز المقاعد والحصول على التذكرة، وتقديم الخدمات بشكل أفضل بدون جهد وتوفيرًا للوقت.

    وأضاف أن برنامج الحجز عن طريق الهاتف المحمول، يسهل عملية الاستعلام والحجز على القطارات ما يوفر الوقت والجهد، وسهولة التواصل مع الركاب وتلقى المقترحات وإبلاغ العملاء بأي أخبار عن طريق الخدمة الإخبارية، إضافة إلى القضاء على السوق السوداء، لوجود أسماء الركاب على التذكرة، وبكشف مشرف القطار.

    ومن جانبه أشار المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، إلى أن البرنامج يتم تحميله من على المتجر الإلكتروني (Play store) فى الموبايل باسم (قطارات مصر حجز واستعلام) وسيتم لاحقاً توفير نسخة من البرنامج على (Apple store) ويتم تحميل البرنامج وتسجيل الدخول ثم ينشئ الراكب حسابًا جديدًا إذا لم يكن لة حساب من قبل على الموقع الإلكتروني لحجز التذاكر.

    إعلان

    إعلان

    إعلان