إعلان

أول تعليق لوزير التعليم عن سوء حالة المدرسة اليابانية في التجمع

02:37 ص الجمعة 05 أكتوبر 2018

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

كتبت- ياسمين محمد:

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على شكاوى أولياء الأمور، بالمدرسة اليابانية في التجمع الخامس، والتي كانت بسبب انقطاع المياه، وعدم تجهيز المدرسة.

وكتب وزير التعليم عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك"، حلًا للأزمة، وقال: عن المدرسة المصرية اليابانية في التجمع الخامس، واستجابة لبعض أولياء أمور "المدرسة المصرية اليابانية بالتجمع الخامس" حول نقص بعض احتياجات المدرسة شكلت فريق عمل لتقديم حلول سريعة للطلبات المقدمة.

وأوضح الوزير أن هذه الحلول منها:

١) العمل على توفير خزانات مياه لحل مشكلة ضعف المياه في منطقة التجمع الخامس في غضون أيام قليلة.

٢) مراجعة أعمال النظافة والعمالة المعاونة لتلبية كافة احتياجات الأطفال.

٣) مراجعة أعمال الزراعة والتشجير.

٤) دعم مناطق الألعاب وتوفير كل احتياجات الأنشطة.

وتابع الوزير، أن ذلك يجري في فترة أقصاها شهر أو أقل، مضيفًا، أنه وراجع فريق العمل توفر الأنشطة الخاصة بمراحل رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي واليوم الدراسي المناسب لسن الأطفال وقدرتهم على التحصيل بما لا يخل ببرنامج أنشطة التوكاتسو ولا يتسبب في إجهاد الأطفال مثل تعلم النظام والتعاون وآداب الأكل والمائدة.

وقال: "وجهت بتوفير سبل الراحة للمعلمين ومساعدتهم على بذل أقصى جهد لإنجاح التجربة، ووجهت بتيسير رد المصروفات لمن يرغب في النقل من المدرسة".

وتابع: "تعمل كافة المدارس اليابانية بشكل ممتاز ونراقب الأداء للتجربة الجديدة يوما بيوم ونبذل الجهد لتوفير كل عناصر النجاح لهذه المنظومة التعليمية الوليدة والواعدة".

وقال: "ترحب إدارة المدارس المصرية اليابانية بالتواصل المباشر مع أولياء الأمور للتعرف على جميع المتطلبات لتقديم كافة الحلول السريعة".

43152523_277430466432281_3416583236279599104_n
أقراء أيضاً :بالصور| صدمة المدرسة اليابانية بالتجمع.. مبانٍ بدون مرافق "والميه مقطوعة"

فيديو قد يعجبك: