إعلان

وزير التعليم العالي: الدولة اتخذت قرارات جريئة لدعم متحدي الإعاقة

07:04 م الخميس 04 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، إن الدولة اتخذت خلال الأسابيع القليلة الماضية قرارات جريئة وهامة لدعم متحدي الإعاقة أهمها إلغاء التمييز الإيجابي أو السلبي لمتحدي الإعاقة وتوفير البيئة الملائمة والرعاية الكاملة لهم بما يتيح دمجهم في المجتمع.

وأضاف عبدالغفار، في كلمته خلال توقيع بروتوكول تعاون مع المجلس القومي للإعاقة لدمج شباب الجامعات من ذوي الإعاقة بالمجتمع، أن توقيع البروتوكول يأتي في إطار إعلان 2018 عاماً للإعاقة، ويهدف لتأهيل الجامعات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لدعم متحدي الإعاقة، مع ضرورة تكييف المناهج بشكل يسمح بتسهيل عملية التحصيل الدراسي والتعلم.

وأكد أن الدولة بصدد إنشاء مركز لدعم متحدي الإعاقة يوفر الدعم الفني واللوجيستي اللازم.

وأضاف أن جامعة عين شمس مهتمة بذوي الإعاقة من خلال ما لديها من مراكز الإبصار ومركز ذوي الاحتياجات الخاصة، واستضافتها لهذا البروتوكول.

وشهد توقيع البروتوكول، الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية والدكتور بهاء الدين مختار أمين مساعد رئيس المجلس القومي لشئون الإعاقة.
وينص البروتوكول على إقامة وتنظيم أنشطة خاصة بالطلاب ذوي الإعاقة عملاً على دمجهم بالمجتمع، تعظيم دور العمل التطوعي لشباب الجامعات والمعاهد العليا في تمكين ذوي الإعاقة، إقامة فعاليات لتوعية الشباب وتعريفهم بمفهوم وقضايا الإعاقة وفن التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة لدمجهم في المجتمع، إقامة ورش عمل لتنمية واكتشاف مواهب وقدرات شباب الجامعات ذوي الإعاقة.

فيديو قد يعجبك: