إعلان

بالصور| صدمة المدرسة اليابانية بالتجمع.. مبانٍ بدون مرافق "والميه مقطوعة"

02:45 م الخميس 04 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تقدم عدد من أولياء أمور المدرسة المصرية اليابانية فرع التجمع الخامس، بشكوى لرئاسة الجمهورية، بسبب سوء استقبال المدرسة لطلابها، بالإضافة إلى ضعف التجهيزات اللازمة، مطالبين الرئيس بزيارة المدرسة ليطلع على ما يحدث لأولادهم من إهمال.

وجاء بنص الشكوى:

إلى السيد رئيس الجمهورية، تحية طيبة وبعد، مقدمة لسيادتكم أولياء أمور المدرسة اليابانية في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، ونرجو منك إجراء زيارة للمدرسة لكي تطلع على ما يحدث لأولادنا من حيث الإهمال.

وعدد أولياء الأمور أوجه الإهمال بالمدرسة في نقاط كالتالي:

- انقطاع المياه على الأطفال لفترات طويلة، وبسؤال المسؤولين أجابوا بأن هذه المشكلة على مستوى المنطقة بالكامل، وعند طلب دعم المدرسة بخزانات للمياه، أفادت بعدم وجود ميزانية.

-عدم الاهتمام بالنظافة داخل المدرسة مثل باقي أفرع المدارس اليابانية.

- عدم وجود عدد كافٍ من عمال النظافة، ما أدى إلى كثرة الأتربة والرمال في جميع أنحاء المدرسة بما في ذلك الفصول والحمامات.

-عدم زراعة فناء المدرسة بالنجيلة كما يوجد بباقي المدارس.

-عدم الاهتمام بمنطقة ألعاب الأطفال.

-عدم تجهيز معامل المدرسة بأجهزة الحاسب الآلي.

-عدم تجهيز صالة الجيم بالألعاب مثل باقي المدارس.

-لم تستقبل المدرسة الطلاب بالشكل اللائق في بداية العام الراسي من خلال إجراء حفل استقبال.

-اختيار المعلمين من أماكن بعيدة عن المدرسة ما يؤدي إلى إجهادهم وبالتالي عدم القدرة على التعامل مع الطلاب بالشكل المناسب.

-لم تطبق المدرسة نظام اليوم الكامل كما وعد وزير التربية والتعليم، وأصبح الطلاب يخرجون من المدرسة الساعة 2:30.

-عدم تطبيق نظام الوجبة الغذائية، كما وعدت الوزارة من قبل ولا يوجد حتى مبرد للمياه داخل المدرسة.

وقال أولياء الأمور، إن المدرسة افتتحت من حيث المباني فقط، ولكنها لم تستعد فعليًا لبدء العام الدراسي، ما أظهر حالة من عدم الرضا من جانب أولياء الأمور الذين دفعوا مصروفات تصل إلى 11170 جنيهًا، واختاروا تحويل أبنائهم من المدارس التجريبية والخاصة، على أمل الحصول على خدمة أكثر تميزًا.

وقالت إحدى أولياء الأمور، لمصراوي، إن البعض اشتكى لإدارة المدرسة والتي أفادت بأن المسؤول عن جميع التجهيزات شركة الرواد، وليس وزارة التربية والتعليم، وعند اللجوء لمسؤولي الشركة طالبوا أولياء الأمور بالانتظار حتى استكمال التجهيزات: "قالولنا اصبروا علينا شوية".

وأضافت ولية الأمر، أن أولياء الأمور أعطوا مهلة لإدارة المدرسة، مدتها أسبوع، لاستكمال التجهيزات، وزيادة الاهتمام بالطلاب، قبل التجمع عند المدرسة لسحب الملفات والمصروفات، والتحويل لمدارس أخرى.

فيديو قد يعجبك: