إعلان

"حماة الوطن": زيارة السيسي لألمانيا يؤكد دور مصر الريادي بالقارة السمراء

07:28 م الأربعاء 31 أكتوبر 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي والمستشارة الألمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

ثمّن حزب حماة الوطن، الزيارات الخارجية التي يجريها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وآخرها زيارته لدولة ألمانيا للمشاركة في القمة الألمانية الأفريقية، الأمر الذي يؤكد دور مصر الريادي في القارة السمراء.

وقال الفريق جلال هريدي، رئيس الحزب، في بيان الأربعاء، إن الرئيس السيسي يبذل جهدًا كبيرًا لتظل مصر تحتل مكانتها الريادية بين الدول، وزيارته إلى ألمانيا تأتي في توقيت مهم على مستوى القضايا التي تناولها الجانبان على المستوى الثنائي.

وأضاف أن "السنوات الخمس الماضية كشفت أن التطور الإيجابي الكبير في العلاقات المصرية الألمانية كان في صالح الدولتين، وفي صالح السلام والتنمية والاستقرار".

وأكد هريدي، أن الزيارة سيكون لها مردود إيجابي كبير على قطاع السياحة والاستثمار ومجال الطاقة والتعاون العسكري، الذي سيُمكن من التعامل مع مختلف التهديدات التي تهدد البلدين وستشهد تعزيز للعلاقات المصرية الألمانية، وستجعل مصر بوابة ألمانيا بالقارة الأفريقية، متمنيًا أن "تكون هذه الزيارة بشرة خير لعودة السياح الألمان إلى الغردقة وشرم الشيخ".

وأوضح رئيس الحزب، أن "مصر تلعب دورًا هامًا في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وهي قضايا ترتبط بالأمن القومي المصري والألماني على حد سواء، ومصر لديها الآن خبرة ناجحة في المجالين معًا يسعى الجميع للاستفادة منها، فلم يخرج من مصر أي مركب هجرة غير شرعية منذ عام 2016".

وأوضح هريدي، أن الهجرة غير الشرعية تمثل قنبلة موقوتة للحكومة الألمانية إذا لم تستطع مواجهتها واحتوائها في أسرع وقت.

وأضاف أن :دعوة ميركل للرئيس السيسي لحضور القمة تعد انتصارًا للدبلوماسية المصرية التي أثبتت قوتها كواحدة من أهم الدول في العالم، فبعد أيام قليلة من لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تأتي زيارته لألمانيا ولقائه بأنجيلا ميركل، مما يعطي رسالة واضحة بتعدد التحالفات التي تقوم بها الدولة لتمثل لاعبًا أساسيًا وفاعلًا على الساحة الإقليمية والدولية ومكانة مصر وقوتها كأحد أهم الدول الأفريقية وأكثرها تأثيرًا، كما أن أنجيلا ميركل تدرك أهمية وقوة مصر في حل كثير من المشكلات العالقة في الشرق الأوسط".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان