إعلان

رئيس "الأعلى للإعلام": دورنا تقديم النصح والإرشاد.. ونمارس "رقابة بُعدية"

06:57 م الأربعاء 31 أكتوبر 2018

الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

استقبل الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الأربعاء، طلاب كلية الإعلام جامعة بنى سويف المنظمين لنموذج محاكاة المجلس الأعلى، في مقر المجلس بماسبيرو.

وذكر المجلس في بيان له، أن مكرم شرح مهام ودور المجلس و أعضائه ولجانه المختلفة واختصاصات كل لجنة وكذلك أهدافه و القانون المنظم لعملة، بهدف نقل خبرة المجلس والاستفادة من الكوادر المتخصصة فى المجلس الأعلى الى جيل الإعلاميين الحديث.

وأضاف أحمد أن تجربة المجلس الأعلى ودوره في مجال متابعة وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة ومدى التزامها بالمهنية واتباعها للاكواد الإعلامية ومواثيق الشرف الإعلامي وأهمية مساندة الرأي العام للقرارات التى يتخذها المجلس فى سبيل القضاء على الفوضى الإعلامية.

وأكد أن "دور المجلس فى تقديم النصح والإرشاد كمهمة بُعدية تتابع ماينشر ويعرض، فهي رقابة بُعدية بعد النشر والإذاعة وليس المنع بحيث يقبلة المجتمع سواء إعلاميين أو صحفيين".

وأشار إلى أن القرارات التي تم أخذها من المجلس لا تمثل الحد الأقصى للقانون والسلطة المخولة للمجلس، موضحا أن المجلس قد كسب سلطة واسعة في الوسط المهني باتخاذه قرارت مقبولة مجتمعيا فيما نفذ بعضها والآخر ستعاد صياغته ليطبق تنفيذه.

فيما عرض الطلاب، وجهة نظرهم من إعداد "سيمنار" محاكاه عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بهدف تعريف الجيل الحديث من الطلبة الإعلاميين بمهام ودور المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالالتزام بالمهنية والحرفية لكافة وسائل الإعلام المقرؤة والمسموعة والمرئية على أن يتم نشره تدريجيا على مستوى إعلام جامعات مصر.​

فيديو قد يعجبك: