إعلان

"تموين الجيزة" تستقبل 387 ألف طلب إضافة مواليد حتى الآن

01:18 م الأربعاء 31 أكتوبر 2018

أرشيفية

كتبت- عايدة رضوان:

قال هشام كامل، مدير مديرية التموين بالجيزة، إن مكاتب التموين تستقبل حاليًا طلبات إضافة المواليد الجدد للمواطنين المتخلفين عن التقديم في المواعيد المقررة لهم، وفقًا للرقم الأخير من أرقام بطاقة التموين الذكية من جهة اليمين.

وأضاف كامل، في تصريحات لمصراوي، الأربعاء، أن جميع المكاتب التابعة لمديرية تموين الجيزة استقبلت منذ فتح باب الإضافة في الأول من أغسطس الماضي وحتى الـ 27 من أكتوبر الجاري، 387 ألف طلب لإضافة 815 ألف مولود، مشيرًا إلى استكمال تلقي الطلبات حتى موعد انتهاء المهلة المقرر له السابع من نوفمبر المقبل.

وحدد القرار الوزاري الخاص ببدء تلقي إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، والذي حمل الرقم (19) لسنة 2018، الفترة من 2018/10/21 وحتى 2018/11/7 لتسجيل المتخلفين عن مواعيدهم ومراجعة ما تم تسجيله، فيما حدد الفئة العمرية المتاحة للإضافة بمواليد الفترة بين 1 يناير 2006 حتى 31 ديسمبر 2015.

ونص القرار رقم (19) على ألا يتجاوز عدد المواليد المضافين 3 أطفال كحد أقصى على البطاقة الواحدة، فيما حدد المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك وتكافل وكرامة، والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة، والقُصّر الذين ليس لديهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين.

كما حدد العمالة الموسمية المؤقتة، والعاملون بالزراعة، والباعة الجائلون، وعمال التراحيل، والسائقون، والمهنيون، والحرفيون من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة، بدخل شهري بحد أقصى 2000 جنيه شهريًا، والمتعطلون ومن في حكمهم.

والحاصلون على مؤهلات دراسية ولا يزالون بدون عمل بموجب بحث اجتماعي، وأرباب معاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال أو القطاع الخاص، بدخل شهري بحد أقصى 2000 جنيه شهريًا، والعاملون بالحكومة وقطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليه، بدخل شهري بحد أقصى 2500 جنيه شهريًا.

فيديو قد يعجبك: