إعلان

"حماة الوطن": الجيش المصري انسحب في1967 ولم يُهزم

01:13 م الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

الفريق جلال الهريدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

نظم حزب حماة الوطن، مساء أمس الاثنين، احتفالية كبرى بمركز أبوحماد بمحافظة الشرقية، لإحياء الذكرى الـ45 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة بحضور الفريق جلال الهريدي، رئيس الحزب، وأعضاء الهيئة العليا، ونواب المحافظة، وعدد كبير من القيادات السياسية والتنفيذية بالمحافظة.

وقال الفريق جلال الهريدي، رئيس حزب حماة الوطن، إن الأجيال الحالية لم تشهد انتصارات حرب أكتوبر لتشعر بحلاوة الانتصارات التي تم تحقيقها في ذلك الوقت، متابعًا: "ذكروهم بما فعل الأبطال في حرب أكتوبر".

وأضاف رئيس الحزب، أنه لا يستطيع أحد من كان إلا أن يتوقف بالتحية لصاحب قرار الحرب المجيدة في 6 أكتوبر 1973، الرئيس محمد أنور السادات، ولا يستطيع أحد أن ينكر أن السادات كان صاحب أفكار صائبة.

وأوضح اللواء محمد بلال، أمين عام حزب حماة الوطن، أن الجيش المصري لم يهزم في حرب 1967 بل انسحب بأوامر والفريق جلال الهريدي كان في الأردن وكاد أن يدخل إلى قلب إسرائيل، مضيفًا: "نفتكر كلنا النداء الشهير بالإذاعة المصرية إلى جلال حلمي عودة إلى مواقعكم".

وأكد بلال، أن الجيش المصري لم يهزم، متسائلًا: كيف تهزم وبعدها بأيام تفجر المدمرة إيلات الإسرائيلية والحفار الإسرائيلي في ابيدجان؟.

كما أكد اللواء فؤاد عرفة، نائب رئيس الحزب، أن الشعب المصري له الفضل الكامل في انتصار أكتوبر 1973 بسبب وحدته والتفافه حول الجيش والشرطة فضلًا عن إرادته لتطهير أرض سيناء من العدو الإسرائيلي الذي دنسها مشيرا إلى أننا اليوم نواجه تهديدات أخطر من العدو الصهيوني على جميع الحدود الاستراتيجية المصرية.

وتقدم اللواء أسامة أبو المجد، نائب رئيس حزب حماة الوطن، ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب بالشكر لكل من شارك في تنظيم هذا الاحتفال وتحية لكل شهداء مصر الذين ضحوا من أجل هذا الوطن، مؤكدًا أن أبناء مصر هم الذين صنعوا التاريخ في حرب أكتوبر 1973 ولديهم مسئولية كبيرة خلال الفترة القادمة تجاه دولتهم.

وأضاف "أبوالمجد" أن الحزب كان له دورًا بارزًا منذ إنشأته بعد أحداث 25 يناير، في التصدي لجماعات الإخوان الإرهابية، حتى قال الشعب المصري كلمته وأعلن صراحةً أمام العالم كله رفضه لجماعة الإخوان، لافتًا إلى أن الحزب يسعى لزيادة مقاعده في البرلمان المصري خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان