إعلان

وزير الزراعة: نستهدف إنشاء 22 مزرعة نموذجية في دول أفريقيا

12:15 م الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب أحمد على

قال الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة، إن الدولة المصرية لها 8 مزارع نموذجية بدول أفريقية مختلفة، في إطار دعم التوجه المصري بأفريقيا، ونستهدف أن يكون هناك 22 مزرعة في نهاية 2020.

وأوضح الوزير في كلمته باجتماع لجنة الشئون الأفريقية، بمجلس النواب، الثلاثاء، برئاسة النائب طارق رضوان، أن هذه المزارع تعمل في إطار إرشادي وتدريبي للدول المضيفة لهذه المزارع، بجانب العمليات الإنتاجية، مشيرا إلى أن هذه المزارع المصرية اكتسبت سمعة إيجابية، ما جعل عليها الطلب الكثير في الدول الأخرى.

وقال إن مثل هذه الأعمال لاستهداف شراكة حقيقة للتنمية على أرض الواقع والفرصة متاحة للقطاع الخاص للمشاركة في إنشاء مثل هذه المزارع، واستثمارتها فعالة وعائدها الإيجابي سريع أيضا.

وأكد وزير الزراعة أن الإنتاج الحيواني في أفريقيا، المعتمد على المراعي، لم يتسغل في أفريقيا بشكل فعال، والمجال مفتوح والخبرات المصرية على مستوى عال، مشيرا إلى وجود مستثمرين مصريين في أفريقيا، ولكنها لاتزال حالات فردية في منتهى النجاح، ولكنها في حاجة للتنمية والتطوير، مستشهدا بشركة البنك الأهلي في السودان، وتعد نموذجًا ناجحًا بالرغم من وجود مشاريع منافسة بإمكانيات أكبر.

فيديو قد يعجبك: