إعلان

"المشاط": أعضاء اتحاد "السياحة البلجيكية" سفراء لمصر في بلادهم

12:28 ص الأربعاء 03 أكتوبر 2018

الدكتورة رانيا المشاط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، بأعضاء اتحاد الشركات السياحية البلجيكية الناطقة بالفرنسية (UPAV)، الذي يعقد مؤتمره السنوي في مصر، وذلك أثناء زيارتها إلى أسوان؛ لتفقد الأماكن الأثرية والمتاحف بالمدينة.

حضر اللقاء وزير الآثار، الدكتور خالد العناني، واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، والسفيرة سيبيل دى كارتيه، سفيرة بلجيكا بالقاهرة، والمهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، وعمرو العدوي رئيس القطاع التجاري بشركة مصر للطيران.

ورحبت الوزيرة، بأعضاء الاتحاد من خبراء السياحة ومنظمي الرحلات ببلجيكا، مؤكدة عمق العلاقات المصرية البلچيكية التي تعود لأكثر من ١٠٠ عام، حيث قام البلچيكيون ببناء حي مصر الجديدة في بدايات القرن العشرين، مشيرة إلى قصر البارون الذي شيده البارون البلچيكي إدوارد إمبان، والذي تقوم وزارة الآثار الآن بأعمال ترميمه، شاهدا على ذلك.

وقالت المشاط، في بيان اليوم الثلاثاء، إن أعضاء الاتحاد أصبحوا بهذه الزيارة سفراء للسياحة المصرية، ونأمل في الترويج لمصر ببلجيكا، ونقل تجربتهم، التي تشمل الأماكن التي زاروها والمصريين الذين تعرفوا عليهم خلالها، إلى عملائهم، موضحة أن هذا هو المفهوم الذي تتبناه الحملة الترويجية الجديدة للوزارة people to people ‏(P2P ) والتي تهدف إلى تعريف العالم بالمصريين، مضيفة أن أحد محاور الحملة سيكون افتتاح المتحف المصري الكبير في ٢٠٢٠" GEM20/20"، حيث دعتهم للترويج لهذا الحدث الكبير في بلادهم، وأن الوزارة بصدد الإعلان عن خطتها للإصلاح الهيكلي لقطاع السياحة في مصر.

من جانبه، تقدم رئيس اتحاد الشركات السياحية البلجيكية (UPAV)، بالشكر لوزير الآثار على حسن الاستقبال، مضيفا أن رحلتهم إلى مصر كانت رائعة، وأنهم سيتذكرون دوما الأيام السعيدة التي قضوها فيها.

يذكر، أن اتحاد الشركات السياحية البلجيكية الناطقة بالفرنسية (UPAV)، عقد مؤتمره السنوي هذا العام في مصر فى الفترة من 28 سبتمبر الماضي وحتى 2 أكتوبر الجاري، من خلال رحلة نيلية بين مدينتى الأقصر وأسوان، ويقوم الاتحاد البلجيكي بعقد هذا المؤتمر كل عام في بلد، حيث عقد في جزيرة ميكونوس اليونانية في ٢٠١٧، وفي إسبانيا في ٢٠١٦.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان