إعلان

بالصور.. سفارة الهند تحتفل بذكرى ميلاد "غاندي" بالهناجر

12:23 ص الأربعاء 03 أكتوبر 2018

كتب- محمد عاطف:

استضاف مركز الهناجر للفنون، بدار الأوبرا، احتفال سفارة الهند، بمرور 150 عامًا على ميلاد "المهاتما غاندي" مساء الثلاثاء.

حضر الاحتفال راهول كولشريشت، سفير الهند بالقاهرة، والسفير خالد ثروت مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية، والسفير محمد حجازي مساعد وزير الخارجية الأسبق، والدكتورة هبة يوسف، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، والفنان محمد دسوقي مدير مركز الهناجر للفنون، وعدد من الدبلوماسيين الأجانب.

وتحدث خلال الحفل كل من "السفير الهندي، والسفير خالد ثروت، والسفير محمد حجازي، والدكتورة هبة يوسف" وأكدوا جميعهم أهمية هذه الذكرى، حيث أنها تجمع بين مرور 150 عاما على ميلاد "غاندي" واليوم العالمي للاعنف.

وشددوا على أهمية أفكار ومبادئ غاندي السلمية، مؤكدين أن عالمنا اليوم أحوج من أي وقت مضى إلى تلك المبادئ التي حارب ودافع عنها غاندى، لنبذ العنف ونشر التآخي بين الأديان، ونشر مشاعر الحب والوئام بين طوائف الأمة الهندية بل وامتد تأثير تعاليمه ومبادئه الي مختلف بلدان العالم .

وعرض خلال الحفل فيديو كليب للمطربة ريم عزت باللغة الهندية، وهي الأغنية المفضلة للمهاتما، وتتكلم عن صفات الرجل الصالح والأغنية دمجت بين اللغة الهندية، والمعالم الأثرية المصرية، وهذا بناء على طلب دولة الهند لتعبر عن جمال الطابع المصري، وتكون هدية من مصر للعالم، وعقب ذلك عرض فيلم عن أهم الأقوال المأثورة لغاندي .

واختتمت الفعالية بافتتاح معرض للوحات بعنوان"حياتي .. رسالتي" ضم مجموعة من الصور التي تؤرخ لحياة "غاندي" منذ طفولته مرورا بفترة الكفاح، ووصولا إلى استقلال الهند، كما ضم المعرض مجموعة من لوحات أعضاء الجمعية المصرية للكاريكاتير، الذين أعربوا عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الاحتفالية التي تؤرخ لأحد أهم ناشري السلام حتي الآن "المهاتما غاندي".

فيديو قد يعجبك: