إعلان

برلماني يقترح تطوير مصر لأرضيات ملاعب كرة القدم الأفريقية

03:26 م الإثنين 29 أكتوبر 2018

حمدي بخيت، عضو مجلس النواب

القاهرة- مصراوي:

اقترح حمدي بخيت، عضو مجلس النواب، تطوير مصر أرضيات ملاعب كرة القدم الأفريقية لاسيما وأنها تعمل على إنشاء قاعدة جماهيرية أفريقية كبيرة تدعم مصر، مشيرًا إلى أن هذا الاقتراح لن يكلف الدولة الكثير من النفقات.

جاء ذلك في اجتماع لجنة الشئون الأفريقية، بمجلس النواب، برئاسة طارق رضوان، اليوم الاثنين؛ للتشاور بشأن مهام الوكالة، في تقديم الدعم الفني والمساعدات الإنسانية للدول الأفريقية والإسلامية، وتنظيم الدورات التدريبية وورش العمل، وتعزيز التعاون مع الأمم المتحدة، والدول المتقدمة، والمنظمات الدولية والإقليمية في إطار التعاون بين الدول المتقدمة والنامية، والمساهمة في تمويل وحشد التمويل لمشروعات التنمية.

وقال بخيت، إن هذا الاقتراح؛ لأن عملنا تجاه أفريقيا يحتاج إلى الابتكار والتجديد، والرياضة يمكن أن تكون مجالًا لتعزيز تواجدنا بالقارة الأفريقي، مقترحًا أن يتم إرسال مدربين لتقديم دورات تدريبية في كافة الألعاب الرياضية.

وبدوره رحب السفير أحمد شاهين، رئيس الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، التابعة لوزارة الخارجية، باقتراح النائب حمدي بخيت مشيرًا إلى المجال الرياضى مهم جدا وسنبحث الفكرة.

وأضاف شاهين، أن الابتكار لا يغيب عن الوكالة، حيث إنها نظمت دورات تدريبية للعاملين في البنوك الأفريقية، حول كيفية الخروج من مخاطر رؤوس الأموال والتعامل مع أزماتها، وذلك بالتنسيق مع البنك المركزى.

من جانبه، أكد ماجد أبو الخير، وكيل لجنة الشئون الأفريقية، على اهتمام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية باستعراض مهامها والدور الذي تقوم به، وذلك في وسائل الإعلام الداخلي جنبًا إلى جنب نظيرتها الخارجية، قائلًا: "الوكالة أصبحت البوابة الرسمية للتعامل مع أفريقيا، ولديها مشروعاتها التدريبية التي يراها كل مهتم بأفريقيا ولذا يجب عليها الاهتمام بالتسويق الداخلي لأعمالها".

فيديو قد يعجبك: