إعلان

"المصرية للشراكة من أجل التنمية": نحتاج لدعم البرلمان وندرك دوره الرقابي

12:09 م الإثنين 29 أكتوبر 2018

السفير أحمد شاهين، رئيس الوكالة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال السفير أحمد شاهين، رئيس الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، التابعة لوزارة الخارجية، إن الوكالة في حاجة لدعم البرلمان لتفعيل دورها خلال الفترة التي تمر بها البلاد بشأن توجهها نحو أفريقيا، مؤكدًا إدراكهم لدور البرلمان في المساندة والدعم وأيضا الرقابة.

جاء ذلك في اجتماع لجنة الشئون الأفريقية، بمجلس النواب، برئاسة طارق رضوان، الاثنين؛ للتشاور بشأن مهام الوكالة، في تقديم الدعم الفني والمساعدات الإنسانية للدول الأفريقية والإسلامية، وتنظيم الدورات التدريبية وورش العمل، وتعزيز التعاون مع الأمم المتحدة، والدول المتقدمة، والمنظمات الدولية والإقليمية في إطار التعاون بين الدول المتقدمة والنامية، والمساهمة في تمويل وحشد التمويل لمشروعات التنمية.

وأوضح شاهين، أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى، فرصة إيجابية نحو تأكيد الهوية المصرية الأفريقية، واستثمار هذا الحادث بشكل إيجابى لصالح القارة السمراء، مشيرا إلى أن الوكالة تعمل على الفعالية بشأن تواجدها وتأثيرها في قلب الدول الأفريقية، مشيرا إلى دور الوكالة في التأثير في الشارع الإفريقي بخلاف الشارع المصرى قائلا:" نعمل على أن يكون تأثير الحدث المستهدف في قلب الدولة الخاصة بهذا الحدث من أفريقيا وليس في الشارع المصرى".

وحول الدورات التدريبية، قال شاهين: "نعمل بالتنسيق مع الجهات المختلفة ومنها أكاديمية ناصر والأكاديمية الوطنية للتدريب"، مشيرا إلى أن جزءا من هذه الدورات يستهدف تفعيل الهوية المصرية الأفريقية، وتعظيمها بشكل فعال والحفاظ عليها مثل الهوية العربية.

وفيما يتعلق بجهود القطاع الخاص والتعاون معهم قال شاهين:" نتعاون معهم في أفريقيا ونستفيد منهم في الأعمال ويوجد تعاون فعال لخدمة التواجد المصري بأفريقيا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان